مؤسسة منصة Sprii سارة جونز: التحدي الأبرز إيجاد أصحاب الكفاءات

  • 2020-08-04
  • 11:24

مؤسسة منصة Sprii سارة جونز: التحدي الأبرز إيجاد أصحاب الكفاءات

مقابلة خاصة مع مؤسسة منصة Sprii سارة جونز

  • رانيا غانم

إدراكاً منها لأهمية التجارة الإلكترونية والفرص الكامنة في هذا القطاع، تركت سارة جونز عالم المال وانصرفت في العام 2014 إلى إنشاء Sprii المنصة المتخصصة في تلبية احتياجات الأمهات والأطفال كافة في الإمارات، وتمكنت جونز من تطوير المنصة في غضون فترة قصيرة ومن مضاعفة النمو سنوياً وزيادة فريق العمل ليبلغ عددهم 130 موظفاً، وتقدم المنصة حالياً آلاف المنتجات من أكثر من ثلاثة آلاف علامة تجارية ويتخطى عدد المستخدمين للموقع المليون شهرياً، وقد حفّزها الارتفاع في الطلب على التوسع إلى السعودية وعمان والبحرين والكويت، وتقول جونز: "لقد كانت رحلة عمل موفقة بكامل المقاييس".

 

منافع كورونا

 

أفادت منصة Sprii من تداعيات جائحة كورونا المستجد وما ترافق معها من سياسات العزل الوقائي والحجر الصحي محققة نتائج غير مسبوقة، حيث باتت معظم مشتريات المستهلكين الملتزمين منازلهم قسراً تتم عبر الإنترنت، الأمر الذي ساهم في زيادة النمو بنسبة تخطت الستين في المئة، وارتفاع عدد العملاء. وتقول جونز: "لقد كنا من المحظوظين في تلك الأزمة، لأننا نعمل في قطاع حيوي، ونقدم منتجات أساسية ومطلوبة"، مؤكدة أن اعتماد المستهلك على الإنترنت لشراء حاجياته سيصبح توجهاً في المرحلة المقبلة وسيترسخ أكثر مع الوقت.

 

إقرأ:

كورونا يرسخ مكانة مواقع التسوق الإلكتروني.. فماذا بعد؟

 

الاستثمار في الكفاءات

 

تمكنت Sprii خلال السنوات الماضية من تجميع نحو 15 مليون دولار، استخدمت عوائدها للتوسع في أسواق الخليج وفي ترسيخ مكانة المنصة كموقع موثوق وبالتالي استقطاب مستخدمين جدد. والجولة الاستثمارية الأخيرة التي أغلقت في بداية العام الحالي والتي بلغت قيمتها 8.5 ملايين دولار، ستستثمر في عمليات التسويق وتحسين التقنيات المستخدمة بالمنصة.  وتشير جونز إلى أن جزءاً مهماً من التمويل يذهب دائماً الى تمكين فريق العمل وتطوير قدراته ومهاراته، مؤكدة أن إيجاد أصحاب الكفاءات والخبرات والتقنيين يبقى التحدي الأبرز أمام الشركات الناشئة.

 

شاهد أيضاً:

بيور هارفست تعتزم زيادة الإنتاج واستحداث مزارع ذكية في السعودية