"ساب" ينجح في طرح صكوك بـ 5 مليارات ريال

  • 2020-07-24
  • 09:42

"ساب" ينجح في طرح صكوك بـ 5 مليارات ريال

أكبر طرح مشترك من الدرجة الثانية في تاريخ المصارف السعودية

استكمل البنك السعودي البريطاني (ساب) بنجاح طرح صكوك من الشريحة الثانية بقيمة 5 مليارات ريال (1.3 مليار دولار)، وسجل الإصدار تجاوزاً في عدد الصفقات لعدد المستثمرين، وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة، وهو ما يؤكد مكانة بنك ساب القوية في الأسواق المحلية. 

وتعدّ هذه أول عملية إصدار صكوك للبنك المندمج في أسواق الاقتراض الرأسمالية، مما سيعزز مركز رأس المال لبنك ساب وقدرته على دعم عملائه.

ويمثل هذا الإصدار أكبر طرح مشترك من الدرجة الثانية في تاريخ المصارف السعودية، وأكبر طرح محلي على مستوى القطاع المصرفي منذ إدراج أجندة النمو الوطنية للمملكة في إطار رؤية 2030 ، بالإضافة إلى أكبر عملية إصدار غير حكومية في اسواق الدين في المملكة منذ العام 2018. 

وقالت رئيس مجلس الإدارة لبنى العليان إن نجاح الطرح يأتي وسط بيئة مليئة بالتحديات، معبرة عن امتنانها للمستثمرين لثقتهم في بنك ساب.

يذكر، أن هيكلة الصكوك متوافقة تماماً مع متطلبات لجنة "بازل" التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي وتمت الموافقة عليها من قبل اللجنة الشرعية لدى ساب، وتنفرد شركة "اتش اس بي سي العربية السعودية" بتنظيم وإدارة عملية طرح هذه الصكوك.