"إياتا" والاتحاد البريدي العالمي يحذران من النقص في سعة الشحن

  • 2020-05-05
  • 23:58

"إياتا" والاتحاد البريدي العالمي يحذران من النقص في سعة الشحن

حذّر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" والاتحاد البريدي العالمي من أن السعة الجوية لخدمات البريد غير كافية وعلى الحكومات التدخل السريع لدعم عمليات نقل البريد جواً خلال أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتواجه الإدارات البريدية تحدياً في إرسال وتسليم البريد الدولي، وذلك نظراً الى الانخفاض الكبير في رحلات الركاب بنسبة 95 في المئة، والتي تُستخدم عادةً لنقل البريد، وزيادة 25-30 في المئة في الطلب على التجارة الإلكترونية حيث يلجأ العملاء والشركات إلى الشراء عبر الإنترنت استجابة لقيود التباعد الاجتماعي.

ويطالب كل من "إياتا" والاتحاد البريدي العالمي الحكومات بتسهيل المرونة التي تحتاجها شركات الطيران لتلبية هذا الطلب عن طريق إزالة القيود الحدودية لضمان استمرار التدفقات التجارية، وتجنّب اللوائح غير الضرورية.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للنقل الجوي ألكساندر دو جونياك:"من الضروري توفير الدعم الكامل لتوفير عمليات نقل البريد التي تعدّ من المكونات المجتمعية الأساسية".

من جهته، قال المدير العام للاتحاد البريدي العالمي بشار حسين: "أدى إلغاء أكثر من 4.5 رحلة مسافرين للتصدي لجائحة كورونا إلى التأثير بشكل مباشر على سرعة نقل الطرود البريدية ونقص حاد في سعة الشحن الجوي وازدياد تكاليف نقلها ووقت تسليمها، لذلك يجب اتخاذ تدابير سريعة لمعالجة النقص في سعة الشحن الجوي والحفاظ على استمرارية عمليات نقل البريد".