أبوظبي: الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع العقاري ترتفع إلى 1.81 مليار درهم في الربع الأول

  • 2024-06-07
  • 11:00

أبوظبي: الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع العقاري ترتفع إلى 1.81 مليار درهم في الربع الأول

كشف مركز أبوظبي العقاري التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي عن ارتفاع قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع العقاري بإمارة أبوظبي لفئة الأفراد، لتصل إلى 1.81 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2024.

وقد واصل القطاع العقاري المتنامي في إمارة أبوظبي تحقيق نمو استثنائي في حجم الاستثمارات المسجلة لتصل إلى 1.81 مليار درهم، ليحقق نمواً استثنائياً مقارنة بالاستثمارات المسجلة خلال الفترة نفسها العام الماضي، إذ استقطب القطاع 487 مستثمراً جديداً ينحدرون من أسواق عدة تشمل الهند، روسيا، كندا، المملكة المتحدة، الأردن، والصين وغيرها.   

واستقطب سوق العقارات المتنامي في إمارة أبوظبي المزيد من المستثمرين الأفراد خلال الربع الأول من العام 2024، ليواصل تعزيز جاذبيته الاستثمارية المستمدة من المكانة المرموقة لأبوظبي وجهة عالمية مثالية للمعيشة والعمل والاستثمار.

وسجل المركز خلال الربع الأول تصرفات عقارية بقيمة 19.4 مليار درهم، تمت من خلال 6070 معاملة، وتوزعت تلك التصرفات على 12.8 مليار درهم لعمليات البيع والشراء سجلت عبر 3,724 معاملة، و6.6 مليارات درهم لعمليات الرهون العقارية من خلال 2328 معاملة.

وتؤكد النتائج الاستثنائية التي كشف عنها تقرير مركز أبوظبي العقاري التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي، ثقة المستثمرين القوية في القطاع العقاري بالعاصمة، والأهمية المتزايدة للقطاع في تحقيق رؤية الإمارة لتنويع الاقتصاد.

وفي هذا السياق، قال المدير العام لمركز أبوظبي العقاري بالإنابة راشد العميرة إن أداء القطاع العقاري في أبوظبي خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي يشكل انعكاساً حقيقياً لقدرة القطاع المتزايدة على جذب المستثمرين الدوليين، مشيراً إلى أن النمو القوي يكشف عن مؤشرات إيجابية لبقية العام 2024.