مذكرة تعاون بين "طيران الرياض" و"مصر للطيران" لتقديم مزايا حصرية للركاب

  • 2024-06-07
  • 10:15

مذكرة تعاون بين "طيران الرياض" و"مصر للطيران" لتقديم مزايا حصرية للركاب

وقّعت شركة "طيران الرياض" السعودية مذكرة تعاون استراتيجي مع شركة "مصر للطيران"، وذلك على هامش الجمعية العامة السنوية لاتحاد النقل الجوي الدولي التي احتضنتها مدينة دبي في الثاني حتى الرابع من حزيران/يونيو الحالي، حيث سيقدم الجانبان للركاب بموجب هذا التعاون، مجموعة كبيرة من المزايا الحصرية للمسافرين بين السعودية ومصر، ومن مصر إلى وجهات رئيسية أخرى.

وجاء توقيع مذكرة التعاون الاستراتيجي بين الناقلين الجويين ليرسخ عمق العلاقات القائمة بين السعودية ومصر وأسواقهما، بما يمهد الطريق نحو توفير المزيد من خيارات السفر لعملاء الناقلين اللذين سيعملان بالتنسيق في ما بينهما لإتاحة خيارات متنوعة للمسافرين عند السفر بين القاهرة والرياض، فيما سيتعاونان كذلك في ربط عدد من الوجهات المحلية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الرياض" توني دوغلاس إن هذه الشراكة تعدّ منعطفاً مهماً في رحلة الشركة نحو إطلاق أولى رحلاتها التجارية منتصف العام 2025، بسبب أنها ستتيح لمسافريها مجموعة متنوعة من المزايا، مشيراً إلى أنه وبحكم قربها الجغرافي من السعودية، هناك آفاق مستقبلية واعدة في ما يتعلق بالحركة الجوية بين كل من الرياض والقاهرة، الأمر الذي يستوجب على الشركة العمل جنباً إلى جنب لتلبية الطلب الكبير المتوقع في الرحلات بين الوجهتين.  

وأضاف دوغلاس أن "طيران الرياض" ستتمكن من خلال هذا التعاون الاستراتيجي الذي وقعته مع "مصر للطيران"، من توفير المزيد من الخيارات لعملائها المسافرين بين كل من الرياض والقاهرة وعدد من الوجهات الأخرى البارزة، فيما سيمتد هذا التعاون ليشمل أيضاً برامج الولاء الخاصة بكلا الناقلين والعديد من المزايا الأخرى وبرامج المكافآت التي نتطلع قدماً لتقديمها لمسافريها.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة "مصر للطيران" أن الدخول في هذا التعاون الاستراتيجي مع "طيران الرياض" يعد استكمالاً لتطلعات الشركة الوطنية لاستهداف أسواق جديدة، وتلبية لاحتياجات عملائها، حيث تسهم تلك الشراكة في تطوير مجال التعاون مع شركاء "مصر للطيران" فضلاً عن تقديم تجربة سفر مميزة لعملاء الشركتين.

وأضاف أن تلك الشراكة مع "طيران الرياض" ستنعكس إيجاباً على عملاء الشركتين، وجميع قاصدي وجهات الشرق الاوسط، كما إنها ستدعم سبل التعاون والعلاقات بين مصر والسعودية.