روتانا تفتتح فندق المناخة روتانا في المدينة المنورة

  • 2024-06-05
  • 12:27

روتانا تفتتح فندق المناخة روتانا في المدينة المنورة

افتتحت روتانا أخيراً فندق المناخة روتانا في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. يحظى الفندق الجديد بموقع استثنائي في قلب المدينة المنورة، ويقدم تجربة استثنائية للضيوف الراغبين بعيش أجواء الثقافة الإسلامية مع توافد ملايين الحجاج سنوياً لأداء فريضة الحج وزيارة مدينة المسجد النبوي.

الرئيس التنفيذي لشركة روتانا فيليب بارنز قال: "لا تزال السياحة الدينية تعتبر ركيزة أساسية للاقتصاد السعودي وتلعب دوراً جوهرياً في دعم استراتيجية النمو للمملكة. ونحن إذ نفخر بافتتاح فندقنا العاشر في المملكة العربية السعودية، فإننا نجدد التزامنا بتعزيز مشهد الضيافة فيها وخدمة جميع المسافرين إلى المدينة المنورة".

ويطلّ فندق المناخة روتانا ذو الأربع نجوم على المسجد النبوي، ثاني الحرمين الشريفين، وتحيط به مجموعة متنوعة من المتاجر والمقاهي النابضة بالحياة، فضلاً عن العديد من المواقع التاريخية الشهيرة مثل مسجدي عمر بن الخطاب والغمامة.

يتكون "المناخة روتانا" من 512 غرفة وجناحاً مصمّمة بعناية كبيرة ومزودة بأحدث التجهيزات والمفروشات. ويضم الفندق صالة رياضية مجهزة بالكامل وأربعة أماكن لتناول الطعام؛ منها مطعمان مفتوحان على مدار اليوم، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية التي تلبي مختلف الأذواق، ومقهى الردهة الذي يوفر أجواءً مريحة لتناول المشروبات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى تراس السطح الذي يتيح للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق مع إطلالات بانورامية على المدينة والحرم.

يذكر أن افتتاح فندق المناخة روتانا يندرج في إطار خطط روتانا للتوسع في المملكة، حيث تسعى إلى افتتاح ثمانية فنادق جديدة خلال السنوات الأربع المقبلة ليصل بذلك إجمالي عدد غرفها في المملكة إلى أكثر من 4.400 غرفة موزّعة على 18 فندقاً.

وتشمل الخطط التوسعية أربعة فنادق إيدج من روتانا وفندق ريحان من روتانا في الرياض، بالإضافة إلى ثلاثة فنادق في الباحة، ومن المقرر افتتاح هذه الفنادق بحلول العام 2028.