"طيران السلام" العماني يوسع نطاق عملياته بإضافة وجهات جديدة

  • 2024-04-21
  • 10:39

"طيران السلام" العماني يوسع نطاق عملياته بإضافة وجهات جديدة

 

يواصل طيران السلام، الناقل الاقتصادي لسلطنة عُمان، توسيع نطاق عملياته التشغيلية بإضافة وجهة جديدة إلى قائمة وجهاته في أوروبا خلال الصيف المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لطيران السلام أحمد بن محمد الشيذاني: "إن الوجهة الجديدة للشركة ستكون إلى مدينة تيرانا بجمهورية ألبانيا، ابتداء من منتصف حزيران/يونيو المقبل بواقع رحلتين أسبوعياً"، مشيراً إلى "أن تيرانا هي وجهة موسمية سيتم تشغيلها خلال فترة الصيف".

وقال الشيذاني في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: "إن مدينة تيرانا هي عاصمة ألبانيا وأكبر مدنها وتعد وجهةً سياحيةً من الوجهات الفريدة في ألبانيا التي تتميّز بطقسها المعتدل إلى جانب العديد من المعالم السياحية والأثرية". وأضاف: "إن طيران السلام سيعيد تشغيل الخطوط الموسمية ابتداءً من منتصف يونيو المُقبل من مسقط إلى كلّ من: باكو في أذربيجان، وطرابزون في تركيا، وألماتي في كازخستان".

كما أكّد الشيذاني أن طيران السلام - في إطار تلبية الطلب المتزايد من السيّاح لزيارة محافظة ظفار خلال موسم الخريف - سيعمل على تسيير أربع رحلات يومية من مسقط إلى صلالة، بالإضافة إلى ربط صلالة بصحار، مضيفاً أن طيران السلام سيعمل على تشغيل رحلات إلى صلالة من الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن المنامة بمملكة البحرين.

وأشار إلى أنّ طيران السلام يقوم حالياً بتسيير رحلات إلى عدد من المحطات المحلية والدوليّة تشمل صلالة والدقم ومصيرة ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى عددٍ من الدول العربية والآسيوية والأوروبية.

وأوضح الشيذاني أن أسطول طيران السلام يتكوّن حالياً من 13 طائرة جديدة من طراز الأيرباص A321 نيو وA320، والتي تعدّ من أحدث الطائرات في المنطقة، بالإضافة إلى طائرة شحن من طراز أيرباص A321.

وأوضح أن طيران السلام تمكن خلال العام 2023 من نقل أكثر من 2.7 مليون مسافر بنسبة زيادة قدرها 28 في المئة مقارنةً بالعام السابق، ويأتي ذلك تأكيداً على الدور الإيجابي الذي يشكّله طيران السلام في تعزيز القطاعات السياحية والخدمية في سلطنة عُمان.

وقال: "إن طيران السلام يواصل جهوده الحثيثة لمواصلة تأهيل الكوادر العُمانية لتكون ذا مستوى عالٍ من الاحترافية في مجال صناعة الطيران، ويتمثل ذلك في برنامجه لتدريب الطيارين العمانيين والذي عمل على تأهيل أكثر من 60 طياراً عمانياً، كما يعمل طيران السلام من خلال برنامجه لتدريب هندسة الطيران على تدريب نحو 45 مهندساً للحصول على رخصة هندسة الطيران".

وأشار الرئيس التنفيذي بالإنابة لطيران السلام أحمد بن محمد الشيذاني، إلى أنه في إطار سعي طيران السلام لتعزيز تجربة عملائه خلال عملية الحجز، فإن الشركة ستقوم بإصدار تحديث جديد لتطبيق الهاتف المحمول بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء.