"إنفستكورب كابيتال" تطور المبنى 6 في مطار جون كينيدي بـ4.2 مليارات دولار

  • 2024-04-04
  • 10:42

"إنفستكورب كابيتال" تطور المبنى 6 في مطار جون كينيدي بـ4.2 مليارات دولار

وافقت شركة "إنفستكورب كابيتال" المستثمرة في الأسواق الخاصة مقدمة خدمات تمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة، على الاستثمار في إعادة تطوير المبنى الرقم 6 في مطار جون كينيدي في نيويورك من خلال الشراكة الجديدة التي وقعتها مجموعة "إنفستكورب" مع شركة "كورسير كابيتال" – "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز".

وتعتبر "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز" الراعي المالي الرئيسي للمشروع وتعمل منصة المطارات التي تملكها بشكل كامل تحت اسم "فانتاج إيربورن غروب" كمطور ومشغل ومدير للمحطة الجديدة.

ومطار جون إف. كينيدي هو المركز الرئيسي لحركة النقل الجوي الدولية في نيويورك. وفي العام 2022، خدم 69 في المئة من المسافرين الدوليين في المنطقة، وسيحل المشروع الذي تبلغ قيمته 4.2 مليارات دولار مكان المبنى الرقم 7 الحالي مع مبنى جديد بمساحة 1.2 مليون قدم مربع. وستضم المحطة الجديدة 10 بوابات مع مناطق انتظار واسعة، وأكثر من 100 ألف قدم مربع من المرافق التجارية وصالات الطيرات ومحطتين لقطارات "AirTrain". وسيجري تنفيذ المشروع على مرحلتين، علماً أن المرحلة الأولى التي يُتوقع أن تنتهي في العام 2025 انطلقت، على أن تليها المرحلة الثانية التي من المقرر إنجازها في نهاية العام 2027.

فرصة فريدة للاستثمار

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير غير التنفيذي في "إنفستكورب كابيتال" حازم بن قاسم إن تحديث مطار جون كينيدي ومبلغ 4.2 مليارات دولار المخصص لتطوير المبنى الرقم 6 يعتبران فرصة فريدة للاستثمار في مشروع بنية تحتية رائد في أحد أكثر مراكز السفر ازدحاماً وحيوية في العالم والذي يقدم خدماته لملايين المسافرين المحليين والدوليين كل سنة، مشيراً إلى أن المشروع الضخم سيكون جاهزاً للاستفادة من الرياح الاقتصادية الكلية والديمغرافية المؤاتية على المدى الطويل، بما يشمل زيادة حركة السفر وتوسّع حركة المستخدمين ذوي الملاءة المالية بالإضافة إلى أحدث التطورات في التكنولوجيا والأمن والاستدامة.

وأضاف بن قاسم أنه تم الإعلان أخيراً عن أن "إنفستكورب كابيتال" قامت بإدراج استراتيجي للبنية التحتية في محفظتها، مما أدى إلى توسيع إمكانات نموّها وتنويع استثماراتها، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار في المبنى الرقم 6 يعدّ الأول الذي تجريه "إنفستكورب كابيتال" في ظل الاستراتيجية الجديدة وهو دليل على التزامها بتوفير فرص قيّمة في مجال البنية التحتية لمستثمريها.