"بروج" ملتزمة بتحقيق صافي انبعاثات صفري في العمليات في حلول 2045

  • 2024-04-03
  • 09:00

"بروج" ملتزمة بتحقيق صافي انبعاثات صفري في العمليات في حلول 2045

أعلنت شركة "بروج" الإماراتية التزامها بتحقيق صافي انبعاثات صفري ضمن نطاقي الانبعاثات 1 و2 بحلول العام 2045.

ويُعَدّ هذا الالتزام امتداداً لنهج أفضل الممارسات الذي تنتهجه الشركة في سياق ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما يأتي داعماً لأهداف الاستدامة في دولة الإمارات. وكانت الإمارات أول دولة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تتعهد بتحقيق صافي انبعاثات صفري، وقد أطلقت مساراً وطنياً لتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2050، واضعةً استراتيجية واضحة المعالم لتحقيق هدفها.

وفي سبيل تحقيق صافي انبعاثات صفري عبر عملياتها وأنشطتها، وضعت "بروج" أهدافاً مرحليةً تتمثل في خفض كثافة انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 25 في المئة والحدّ من كثافة الطاقة بنسبة 30 في المئة بحلول العام 2030، وستواصل برنامجها لرفع كفاءة استخدام الطاقة. وستسعى الشركة أيضاً إلى الاستعانة بحلول التكنولوجيا الجديدة ووسائل إزالة الكربون ضمن مجالات رئيسية، من بينها توفير الطاقة الكهربائية والتقاط الكربون.

 

تطوير حلول مبتكرة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "بروج" هزيم سلطان السويدي إن "بروج" تلتزم بتطوير حلول مبتكرة تدعم مسار تعزيز الاستدامة ومواجهة التحديات، مشيراً إلى أنها تقدم محفظة فريدة ومتنوعة تضم العديد من المنتجات والحلول التي يجري استخدامها على نحوٍ متزايد في تلبية احتياجات العديد من القطاعات الرئيسية، بما في ذلك البنية التحتية للطاقة المتجددة والنقل المستدام والزراعة والتغليف المطور، كما إنها تُحرز تقدماً نوعياً وواسع النطاق في رفد منظومة الاقتصاد الدائري.

وأضاف السويدي أنه استلهاماً من طموحات دولة الإمارات في العمل المناخي، تسعى "بروج" بخطوات ثابتة إلى تحقيق هدفها المتمثّل في تحقيق صافي الانبعاثات الصفري عبر عملياتها وأنشطتها ضمن إطار زمني متسارع ينتهي في العام 2045، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعدّ دفعة كبيرة إلى الأمام ضمن رحلة الشركة نحو الاستدامة، مدعومةً بإطار حوكمتها المؤسسية القوية، والتي تتضمن قياس أفضل الممارسات والإفصاح.

ولفت السويدي النظر إلى أنه انسجاماً مع طموحات شركة "بروج"، فإن النطاق 1 من الانبعاثات يشمل انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن تصنيع البولي إيثيلين والبولي بروبيلين عالي الجودة ومعالجتهما، في حين تشمل انبعاثات شركة "بروج" ضمن النطاق 2 استهلاك الطاقة أثناء عمليات الإنتاج، مثل الكهرباء والتدفئة والتبريد، مضيفاً أن الشركة قامت بتحديد أهداف مرحلية لتحقيق طموحاتها بحلول العام 2030، مؤكداً مواصلة السعي نحو تحقيق كفاءة استخدام الموارد بالتوازي مع إزالة انبعاثات الكربون من عملياتها.

وختم الرئيس التنفيذي لـ"بروج" هزيم سلطان السويدي بالقول إنه بفضل مبادرات توفير الطاقة الفعّالة، نجحت الشركة في تحقيق مستهدفاتها في خفض الانبعاثات قبل سبع سنوات من حلول الموعد النهائي المحدد، حيث حددت بروج هدفها لعام 2030 بخفض كثافة انبعاثاتها بنسبة 25 في المئة، مضيفاً انه في العام 2023 قامت الشركة بخفض كثافة الانبعاثات بنسبة 30 في المئة مقارنةً بخط الأساس لعام 2018.