"تبريد" تتجه لإصدار صكوك أو سندات بمليار دولار

  • 2024-03-20
  • 09:58

"تبريد" تتجه لإصدار صكوك أو سندات بمليار دولار

 

فوضت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للتبريد المركزي – "تبريد" المدرجة في سوق دبي المالي، مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار سندات و/ أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم "بشكل مباشر أو من خلال شركة ذات أغراض خاصة" في شريحة واحدة أو شرائح عدة بقيمة اجمالية تصل إلى مليار دولار أو ما يعادلها وبمعدل ربح لا يتجاوز سعر السوق السائد المتاح للشركات التي لها التصنيف الائتماني نفسه للشركة.

وأعلنت الشركة في إفصاح إلى سوق دبي المالي اليوم الأربعاء، أنه سيتم استخدام إيرادات هذا الإصدار في تمويل عمليات الاستحواذ و/ أو لأغراض عامة.

وعلى جانب آخر، وافقت عمومية تبريد على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بـ 15.5 فلس للسهم ما يمثل نحو 441 مليون درهم عن 2023.

ووفرت تبريد خلال العام الماضي 2023 نحو 53 ألف طن تبريد من الوصلات الجديدة إلى محفظتها التي توسعت مع إضافة 6 محطات جديدة للتبريد المستدام.

كما تشمل عمليات الشركة الآن في 6 دول مختلفة بما في ذلك الهند، مع إمكانية زيادة الحصة السوقية بقدر أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتواصل الشركة استثماراتها بكثافة في مجال الطاقة المتجددة، إذ ترسي معايير جديدة للحياد الكربوني، علاوة على ترسيخ ريادتها العالمية في مجال تبريد المناطف وتحقيق المزيد من النتائج القوية على الصعيد التشغيلي والمالي.