"ملتيبلاي" الإماراتية: نسعى لإدارج قطاعنا الإعلامي في "سوق أبوظبي" خلال العام الحالي

  • 2024-03-19
  • 09:59

"ملتيبلاي" الإماراتية: نسعى لإدارج قطاعنا الإعلامي في "سوق أبوظبي" خلال العام الحالي

أعلنت الرئيسة التنفيذية لمجموعة "ملتيبلاي" الإماراتية سامية بوعِزة أن المجموعة تستهدف إدراج قطاع الإعلام التابع لها في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" خلال العام الحالي.

وأضافت بوعزة في تصريح لقناة "سي أن بي سي" أن هذا الإدراج يتوقف على الظروف الاقتصادية، مشيرةً إلى أن ذلك سيتم بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة وتحسين الهوامش التشغيلية لأربع شركات بقطاع الإعلام التابع لها.

وحول توزيعات الأرباح، أوضحت أن قرار عدم توزيع أرباح عن العام الماضي يعود لوجود فرص للنمو خلال العام الحالي، مؤكدةً أن ميزانية المجموعة تسمح بتوزيعات أرباح حيث بلغت السيولة النقدية حالياً نحو 1.6 مليار درهم، لافتة النظر إلى أن مجلس الإدارة سيعيد النظر في قرار توزيع الأرباح خلال العامين الحالي والمقبل.

وأوضحت أن المجموعة لديها تطلعات لشراء أصول عالمية، وتركز على استكمال استراتيجية الإستحواذات بالقطاعات الحالية وأخرى جديدة خلال العام الحالي، مبينة أن عدداً من الصفقات الاستثمارية ستكون خارج الإمارات وتحديداً في الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وحول محفظة الديون، قالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة "ملتيبلاي" سامية بوعِزة إن 70 في المئة من محفظة الديون في المجموعة هي مثبتة عند مستويات الفائدة في 2022، مشيرة إلى أنه تم الحصول على قرض بـ7 مليارات درهم لتمويل الاستثمار في شركة "طاقة" في أيلول/سبتمبر 2022.