"صندوق التنمية السياحي" السعودي و"IE" الإسبانية يتعاونان لتخصيص برامج تعليمية في المجال السياحي

  • 2024-02-29
  • 10:35

"صندوق التنمية السياحي" السعودي و"IE" الإسبانية يتعاونان لتخصيص برامج تعليمية في المجال السياحي

وقّع "صندوق التنمية السياحي" السعودي مذكرة تفاهم مع جامعة "IE" الإسبانية لتخصيص برامج تعليمية ودورات تدريبية لمنتسبي الصندوق، وذلك لرفع مستوى المعرفة والإدراك لديهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وكفاءاتهم في المجال السياحي، بما يتلاءم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة و"رؤية السعودية 2030".

وقّع الاتفاقية كلٌ من الرئيس التنفيذي لـ"صندوق التنمية السياحي" قصي عبدالله الفاخري، ورئيس الجامعة سانتياغو إينيغيز.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الصندوق على تطوير المعرفة والإدراك لمنتسبيه في قطاع السياحة من قِبل شبكة عالمية واسعة النطاق من الدرجة الأولى، حيثُ ستقدم برامج تعليمية ودورات تدريبية وورش عمل في المجال السياحي على أيدي خبراء ملهمين من أعضاء هيئة التدريس تتماشى مع طموحات المملكة وتطلعاتها المستقبلية المتواصلة نحو التقدم.

 

خطوة مهمة لتعزيز التفاعل الإيجابي بين القطاع السياحي والمؤسسات التعليمية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للصندوق قصي عبدالله الفاخري إن توقيع هذه المذكرة يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التفاعل الإيجابي بين القطاع السياحي والمؤسسات التعليمية، بهدف بناء القدرات البشرية السياحية، وتزويدها بالمهارات والمعارف اللازمة، وتطويرها وفق معايير الجودة والتميز؛ بما يثري مستقبلهم المهني ويعزز مشاركتهم في النهضة السياحية الكبيرة التي تشهدها المملكة، وتفعيل دورهم في دفع عجلة النمو والازدهار.

وأضاف الفاخري أن الصندوق يلتزم بتطوير مهارات وكفاءات منسوبي الصندوق، مشيراً إلى السعي لتوفير فرص التطور المهني لهم، لضمان تقديم كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل في قطاع السياحة الواعد في المملكة وتقديم الاستشارات والخدمات الداعمة لهم والإسهام في تعزيز الثقافة السياحية.

 

تحقيق التكامل بين التعليم العالي والسياحي

 

من جانبه، أوضح مدير جامعة "IE" سانتياغو إينيغيز أن التعاون مع "صندوق التنمية السياحي" يعكس التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية داعمة في أهم مجالات السياحة، مشيراً إلى ان المجال السياحي يعدّ من أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأضاف إينيغيز أن هذه المذكرة تأتي كخطوة لتحقيق التكامل بين التعليم العالي والسياحي، لتطوير كوادر مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال، مؤكداً العمل على تقديم تجربة تعليم تشمل طرقاً مبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي.