باستثمارات قيمتها 120 مليون درهم.. مصنع سنغافوري بالشارقة

  • 2024-02-28
  • 10:34

باستثمارات قيمتها 120 مليون درهم.. مصنع سنغافوري بالشارقة

 

كشفت مجموعة "بيتروزو إينرجي" السنغافورية والمتخصصة في مجال النفط والغاز عن اتخاذها المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة مقراً لمصنعها الجديد الذي سيتم تشييده قريباً على مساحة أكثر من 430 ألف قدم مربع.

جاء الإعلان عن خطط تشييد المصنع خلال توقيع مذكرة التفاهم بين مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية سعود سالم المزروعي، ورئيس مجلس إدارة "بيتروزو إينرجي" راندير بنسال، في حضور تاريك كمال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيتروزو إينرجي" و برامود كومار الرئيس التنفيذي للعمليات في "بيتروزو إينرجي" إلى جانب عدد من مدراء ومسؤولي الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تشييد مصنع جديد للمجموعة في حمرية الشارقة بقيمة استثمارية تبلغ 120 مليون درهم وبطاقة إنتاجية شهرية تبلغ 6 آلاف طن متري أي نحو 72,000 طن متري سنوياً على أن تبلغ حصة الشركة من إجمالي الإنتاج بالسوق 15 في المئة.

وتمتلك مجموعة "بيتروزو إينرجي" مكاتب عديدة لها خارج سنغافورة وهي تنتج مجموعة واسعة من منتجات زيوت الوقود والبتروكيماويات والبيتيومين (الأسفلت) والنافتا والمنتجات العازلة لتسرب المياه.

وأشار المزروعي إلى أن الاستثمار الجديد لمجموعة "بيتروزو إينرجي" وتوسيع عملياتها الدولية انطلاقاً من إمارة الشارقة يأتي ليتوج جهود إمارة الشارقة في تهيئة بيئة محفزة وداعمة للاستثمارات بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف: "تتميز حمرية الشارقة بمرافقها المتطورة وبنيتها التحتية الحديثة التي تسهل على الشركات الوصول إلى الأسواق العالمية الرئيسية وتوفير بيئة أعمال قوية لمنشآت التصنيع والإنتاج على المستوى الصناعي ونحن حريصون على تطوير خدماتنا لتتلاءم واحتياجات الشركات المصنعة لدعم نموها في تطوير القطاعات غير النفطية التي تشكل رافعة رئيسية لاستدامة نمو الاقتصاد الوطني مما يصب في رفع مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة ويعزز مكانة امارة الشارقة كمركز رئيسي في الإنتاج والتصدير".

من جهته، قال تاريك كمال "إن اختيار حمرية الشارقة مقراً لمصنع المجموعة يأتي ليخدم خطط المجموعة طويلة الأمد لخدمة عملائها في أسواق الإمارات والشرق الأوسط وشرق أفريقيا وجنوب شرق آسيا، خصوصاً مع ازدياد الطلب على منتجات المجموعة التي تتميز بالكفاءة والجودة".

وأضاف: "تتمتع المنطقة الحرة لحمرية الشارقة بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلنا أقرب إلى عملائنا المنتشرين حول العالم حيث تتميز المنطقة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي وسهولة ممارسة الأعمال فيها وتوفر بنية تحتية متطورة وحديثة تخدم متطلباتنا لتسهيل وصولنا إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وربطنا بالعملاء في جميع أنحاء العالم".

من جانبه، أكد برامود كومار أن قرار مجموعة "بيتروزو إينرجي" تشييد مصنع لها في حمرية الشارقة يعكس جاذبية الإمارة للاستثمارات الأجنبية المباشرة ويرسخ سمعة حمرية الشارقة كقاعدة للتوسع إلى الأسواق الإقليمية والعالمية مستفيدة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لإمارة الشارقة والموقع الحيوي لحرة الحمرية وقربها من ميناء الحمرية الذي يوفر خدمات تصدير واستيراد المواد الخام لصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات ما جعلها قاعدة صناعية متميزة للشركات العالمية المعروفة.