32.95 مليار درهم صافي أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية

  • 2024-02-27
  • 08:13

32.95 مليار درهم صافي أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية

 

سجلت الشركة العالمية القابضة صافي أرباح بلغ 32.95 مليار درهم إماراتي في 2023، كما حققت ربحية السهم ارتفاعاً كبيراً، حيث تضاعفت من 6.81 دراهم إلى 12.55 درهم، في مؤشر واضح على الربحية القوية للشركة والقيمة التي تحققها لمساهميها.

ووصلت إيرادات الشركة إلى 60.1 مليار درهم إماراتي في 2023 بزيادة قدرها 17.9 في المئة مقارنة مع 50,9 مليار درهم في العام السابق.

وعزت الشركة هذا النمو الكبير في الإيرادات إلى عمليات الاستحواذ المهمة للشركة والأداء المالي العالي لأعمالها الحالية، مع تسجيل مبيعات قياسية في قطاع الأعمال البحرية والتجريف وقطاع العقارات.

وتعليقاً على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة طحنون بن زايد آل نهيان "ان العام  2023 شهد نمواً استثنائياً، وإبرام الشراكات الاستراتيجية عالمياً وتعزيز محفظتنا الاستثمارية المتنوعة، الأمر الذي عزز من قدرتنا على مواجهة التقلبات الاقتصادية والتكيف معها. وحرصنا على توطيد شبكة علاقاتنا على الصعيد العالمي، بالانسجام مع مهمتنا الرامية إلى مساندة ورفد مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة في مجال المال والابتكار. وكانت الثقة التي أولاها إلينا المستثمرون حافزاً لمواصلة خلق قيمة مضافة، في الوقت الذي انعكس التزامنا بالاستدامة خلال مشاركتنا في مؤتمر الأطراف COP28. وبتوظيفنا لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة عملياتنا وتوجيهها، نواصل العمل للوصول إلى مستقبل تعزز فيه النمو المستدام عبر مختلف الصناعات والقطاعات المتنوعة، بما يحقق قيمة مضافة، وذلك بفضل الدعم الذي نحظى به من مجلس إدارتنا والمساهمين".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة سيد بصر شعيب: "ساهم تسجيلنا أرباحاً قياسية في العام 2022، في إرساء أسس قوية لأداء عال في العام 2023، ما عزز وضعنا المالي ووسع ريادتنا في القطاعات ذات الأولوية لمستقبل أبوظبي الاقتصادي. وقد جاءت إنجازاتنا لعام 2023 مدفوعة بالتزام كوادرنا البشرية التي لطالما كان استقرارهم ورخائهم جزءاً محورياً من مبادئنا وتوجهاتنا المؤسسية، كما سيتيح لنا التقدم الذي أحرزناه من المضي قدماً نحو تحفيز النمو المستقبلي وتنويع استراتيجيتنا الاستثمارية عبر أسواق جديدة".

ويمثل تأسيس شركة 2 بوينت زيرو خطوة مهمة في استراتيجية الشركة العامة القابضة ويعزز مكانتها في مجال الابتكار، وذلك من خلال التركيز على التكنولوجيا والمواد والموارد وتمويل المناخ. وتواصل الشركة العالمية القابضة سعيها للحفاظ على النمو عبر مختلف القطاعات، إذ تلتزم الشركة بتوظيف أحدث التقنيات وتوجيه الاستثمارات والخدمات المالية في خطوة تعكس التزامها في تطور وازدهار المشهد الاقتصادي العالمي.