"مبادلة للاستثمار" الإماراتية تستثمر في "مانبيال" الهندية للرعاية الصحية

  • 2024-02-05
  • 09:30

"مبادلة للاستثمار" الإماراتية تستثمر في "مانبيال" الهندية للرعاية الصحية

استثمرت شركة "مبادلة للاستثمار" الإماراتية في شركة "مانيبال هيلث انتربرايزس" الهندية المتخصصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية، فيما ستواصل شركة "تيماسك" للاستثمار العالمية ومقرها الرئيسي في سنغافورة، الاحتفاظ بحصة أغلبية في "مانيبال".

وتقدم "مانيبال" خدمات رعاية صحية عالية الجودة بأسعار معقولة وذلك من خلال شبكة رعاية متعددة التخصصات تقوم حالياً بخدمة نحو 6 ملايين مريض في العام من خلال أكثر من 30 مستشفى في مختلف أنحاء الهند. وتعد "مانيبال" ثاني  أكبر سلسلة مستشفيات في الهند من ناحية عدد الأسِرّة، ويعمل لديها أكثر من 5 آلاف طبيب.

 

الالتزام بالتميز الإكلينيكي

 

وفي هذا السياق، قالت رئيسة وحدة علوم الحياة في شركة "مبادلة" كاميلا مكابيلي لانقويلي إن "مانيبال" تعد إحدى أبرز شبكات الرعاية الصحية في الهند، وتتميز بالتزامها بالتميز الإكلينيكي ومعايير الحوكمة المؤسسية والعناية الفائقة بالمرضى، مؤكدة التطلع لدعم "مانيبال" في مسيرة نموها خلال السنوات المقبلة، للاستفادة من النمو المتزايد في الطلب على خدمات الرعاية الطبية عالية الجودة في كل أنحاء الهند.

 

دور محوري

 

من جانبه، عبّر رئيس وحدة الاستثمارات المباشرة في آسيا في شركة "مبادلة" لوكا موليناري عن سعادته بالعمل مع شركاء متميزين مثل "تيماسكط، و"تي بي جي"، والدكتور رانجان باي والفريق التنفيذي في مانيبال بهدف تطوير أعمال "مبادلة" في المرحلة التالية من مسيرة النمو.

وأضاف أن "مانيبال" تلعب دوراً محورياً في تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في الهند.

يشار إلى أن "مانيبال" تأسست العام 1991 على يد الدكتور رانجان باي، وكانت بدايتها في مدينة بنقالور قبل أن يتوسع نشاطها بسرعة ليغطي كل أنحاء البلاد.