اتفاقية تعاون إستراتيجية بين طيران الرياض والخطوط الجوية التركية

  • 2023-12-04
  • 10:03

اتفاقية تعاون إستراتيجية بين طيران الرياض والخطوط الجوية التركية

وقّعت شركة طيران الرياض مذكرة تعاون إستراتيجية مع الخطوط الجوية التركية لتقديم مجموعة شاملة ومتنوّعة من المزايا والخدمات للضيوف المسافرين بين الرياض وإسطنبول والخطوط الأخرى بين المملكة العربية السعودية وتركيا. وتأتي هذه الاتفاقية تمهيداً للمزيد من شراكات التعاون في المستقبل، لتتيح للمسافرين عبر أي من رحلات الناقلين الاستفادة الكاملة من شبكة الخطوط العالمية التي يتمتع بها كل منهما، وذلك بتسيير رحلات بموجب الاتفاقية الشاملة للرمز المشترك، مما يمنح الضيوف خدمات مميزة بين القطاعات التي تديرها كل من طيران الرياض أو الخطوط الجوية التركية.

وُقعت المذكرة على هامش المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية 2023 التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO الذي انعقد في الرياض. ووقّعها من الجانب التركي الرئيس التنفيذي للاستثمار والتكنولوجيا في الخطوط الجوية التركية ليفينت كونكجو والرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوغلاس.

كونكجو ثمّن بدء "علاقتنا مع طيران الرياض، وهي لاعب جديد واعد في مجال الطيران"، وقال: "مذكرة التفاهم هذه هي أكثر من مجرد تعاون؛ إنها جسر بين تركيا والمملكة العربية السعودية، مما يزيد من تعزيز علاقاتنا. إنها أيضاً فرصة لتوسيع نطاق وصولنا وتقديم المزيد من الخيارات والراحة لضيوفنا. نعتقد أن هذه الشراكة لن تفيد عملاءنا فحسب، بل ستساهم أيضاً بشكل كبير في قطاعي السياحة والأعمال في كلا البلدين".

وأوضح دوغلاس قائلاً: "تمثل هذه الاتفاقية مع أكبر شركة طيران في العالم من حيث عدد الوجهات التي تغطيها، محطةً أخرى مهمةً في رحلة استعداد طيران الرياض لتتبوّأ صدارة الناقلات العالمية، إذ ستفتح هذه الاتفاقية الإستراتيجية الطريق أمامنا للانطلاق من مطار إسطنبول الذي يعدّ محوراً عالمياً للطيران، إلى نحو 130 وجهة حول العالم، ولا سيما وجهات تركيا وأوروبا والأميركيتين، وتسريع نمو عملياتنا من خلال اعتماد شبكة رائدة في السوق تركز على تطلعات الضيوف وتتبنى أحدث التقنيات الرقمية الحديثة".

وأضاف: "تعدّ الاتفاقات الثنائية مع شركات الطيران الرائدة عالمياً أمراً مهماً للغاية بالنسبة إلى شركة طيران الرياض، نظراً للمنافع الكبيرة التي يوفّرها هذا النوع من الشراكات التي تُتيح لمسافرينا الاستفادة بشبكة اتصال أكبر بالعالم ووصول أكثر سهولة إلى تركيا، وذلك بالتزامن مع التوقعات التي تشير إلى زيادة تدفّقات السفر السياحي والديني إلى المملكة العربية السعودية".

يًذكر أن الطيران الرياض هي الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة، والمملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.