"نيسان" تكشف عن "هايبر فورس" النموذجية الكهربائية العالية الأداء

  • 2023-10-25
  • 18:28

"نيسان" تكشف عن "هايبر فورس" النموذجية الكهربائية العالية الأداء

كشفت "نيسان" في "معرض اليابان للتنقل" عن سيارة "هايبر فورس"، أحدث النماذج الأولية ضمن سلسلتها المبتكرة المكونة من خمسة نماذج كهربائية بالكامل وفق مفهوم "هايبر" المتفوقة والعالية الأداء، والتي تهدف إلى توفير متعة القيادة وأداءٍ بيئي عالٍ، يضمن الراحة خلال الاستخدام اليومي.

وتحوي السيارة على محرك كهربائي عالي الأداء متصل ببطارية صلبة، يمكنها إنتاج طاقة تصل إلى 1000 كيلوواط مع تسارع دقيق وسريع. وتسهم قوة الدفع، التي تعد أحد أشكال تطور تقنية e-4ORCE للتحكم بجميع العجلات من "نيسان"، إضافة الى هيكلها الخفيف الوزن المصنوع من الكربون القوي، في تحسين قدرة السيارة على الانعطاف والقيام بمناورات استثنائية على الحلبات والطرق المتعرجة.

ويعكس التصميم الخارجي أداء الديناميكية العالية للهواء، والذي تم تطويره بالتعاون مع فريق "نيسمو" للسباقات.

ويتميز هذا النموذج الأولي بوضعيتين للقيادة هما "R" (سباق) و"GT" (جراند تورينج)، ويتغير لون واجهة المستخدم وما تعرضه وفقاً للوضعية، وهي مصممة لعرض المعلومات الأهم بالنسبة للسائق فوراً، بما يتماشى مع ظروف القيادة، وقد جاء تصميم واجهة المستخدم كنتيجة للتعاون مع شركة "بوليفوني ديجيتال".

وتم تطوير مقاعد السائق والراكب الأمامي باستخدام ألياف الكربون خفيفة الوزن وعالية الصلابة، ما يوفر قيادة مريحة للمسافات الطويلة، وهي مجهزة بأحزمة أمان رباعية النقاط، وبنظام القيادة الذاتية المتقدم "ليدار"، ومجموعة من أجهزة الاستشعار المعدّة خصيصاً للقيادة الرياضية.

إن ما يعزز جاذبية "هايبر فورس" هي تجارب الواقع المعزز والافتراضي المبتكرة والتي تتيح القيادة في العالمين الحقيقي والافتراضي بسلاسة. وعند توقف السيارة، يمكن للسائق استخدام خوذة خاصة مزودة بقناع الواقع الافتراضي، تتيح الدخول إلى تجربة قيادة مليئة بالألعاب، مع وضعيات تتيح للّاعب السباق مع الزمن أو متسابقين آخرين عبر الإنترنت.

وتمثل "نيسان هايبر فورس"، بفضل صداقتها للبيئة وأدائها المثير ومعدات السلامة المتطورة، رؤية "نيسان" للجيل المقبل من السيارات الخارقة عالية الأداء والكهربائية بالكامل.