خدمات "HSBC" المصرفية الخاصة العالمية: تغييرات قيادية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • 2023-10-05
  • 09:53

خدمات "HSBC" المصرفية الخاصة العالمية: تغييرات قيادية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عيّنت مجموعة "HSBC" علاء الدين هنغاري رئيساً للخدمات المصرفية الخاصة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليخلف بذلك صبحي طبارة والذي أعلن عن مغادرته لمجموعة HSBC في شهر كانون الثاني/يناير المقبل. ولضمان الانتقال السلس، سيعمل كل من صبحي وعلاء الدين معاً كرئيسين مشاركين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى كانون الثاني/يناير.


وتولى صبحي طبارة قيادة أعمال الخدمات المصرفية الخاصة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2012 من خلال قيادة توسيع تغطية الخدمات المصرفية الخاصة للعملاء من أصحاب الثروات العالية (UHNW) في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين. 

وينضم علاء الدين هنغاري إلى مجموعة "HSBC" قادماً من بنك "كريديت سويس" - Credit Suisse، حيث أمضى فيه 20 عاماً، وكان آخر مهام شغلها الرئيس التنفيذي لمجموعة "كريدي سويس"، وكذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة "أفينتيكوم كابيتال مانجمنت هولدينج ايه جي" (Aventicum Capital Management Holding AG)، وسيلعب علاء الدين دوراً مهماً في مواصلة نجاح خدمات "HSBC" المصرفية الخاصة العالمية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، ومن خلال التركيز على الأسس القوية التي أرساها صبحي طبارة والتي شهدت تعزيز مكانة "HSBC" الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة في جميع أنحاء المنطقة، وربط العملاء بالفرص الدولية.

 

تعيينات في قطر 

 

وستعمل مجموعة "HSBC" أيضاً على تعزيز تغطيتها للعملاء في قطر من خلال تعيين باتريك داميكو كرئيس سوق عالمي في قطر، والذي سينضم إلى المجموعة قادماً من بنك "كريدي سويس" - Credit Suisse، كما سينضم كل من كريستيان هيلر، وتوماس شاد، وسايمون أيكليمان إلى فريق قطر من بنك كريدي سويس كمدراء علاقات، وسيكون مقر عملهم في سويسرا وسيتم دمجهم مع المكتب القطري لبنك "HSBC" الموجود في قطر.


... وفي سويسرا 

 

ولتعزيز اعمالها القوية في سويسرا، أعلنت مجموعة "HSBC" عن تعيين كوروش أختري رئيساً لسوق لأعمال الدولية في سويسرا، الذي سينضم إلى المجموعة قادماً من بنك "كريدي سويس"، ويشهد هذا التعيين قيام "HSBC" بتعزيز تغطيتها للعملاء من أصحاب الثروات العالمية المقيمين في سويسرا وكذلك العملاء من الشركات العائلية ذات الانتشار الدولي. 


وتواصل أعمال الخدمات المصرفية الخاصة العالمية لدى "HSBC" بتعزيز مكانتها وانتشارها في جميع أنحاء المنطقة، حيث تخدم العملاء من خلال تقديم تجربة متميزة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. وعلى مدار الـ 12 شهراً الماضية، أطلق البنك  أعمال الخدمات المصرفية الخاصة المحلية في الإمارات، والخدمات الاستشارية المحلية في الكويت، وعزز من تغطيته للعملاء في السعودية وقطر وإيطاليا وشمال أوروبا وسويسرا، ليكمل بذلك فرقه الإقليمية الحالية التي تخدم العملاء من الأفراد والشركات العائلية ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية الخاصة العالمية لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والرئيس التنفيذي لبنك الخدمات المصرفية الخاصة في سويسرا غابرييل كاستيلو: إن المنضمين الجدد إلى البنك، سيكون لهم جميعاً دور فعال في مواصلة تقديم الخدمات الاستثنائية والمتميزة إلى العملاء، وربط العملاء بالعالم وبالفرص الفريدة والحلول المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم في جميع أنحاء العالم، وإن تعزيز تواجدنا ومكانتنا في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنما هو دليل على مكانة HSBC وإرثه العريق كبنك قيادي في مجال الخدمات المصرفية الخاصة في المنطقة.

كما أشاد بإنجازات صبحي طبارة ومساهمته في تعزيز مكانة بنك HSBC خلال فترة عمله التي استمرت لمدة 36 عاماً لدى البنك، حيث لعبت قيادته ورؤيته دوراً أساسياً في تعزيز قاعدة عملائنا الكبيرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.