"مصرف أبوظبي الإسلامي" ينهي استرداد شهادات صكوك غير محددة الأجل بقيمة 750 مليون دولار

  • 2023-09-22
  • 17:22

"مصرف أبوظبي الإسلامي" ينهي استرداد شهادات صكوك غير محددة الأجل بقيمة 750 مليون دولار

أنهى "مصرف أبوظبي الإسلامي" عملية الاسترداد لشهادات صكوكه غير محددة الأجل من الفئة الأولى (AT1)  بقيمة 750 مليون دولار أميركي في تاريخ الاستدعاء الأول الموافق في 20 أيلول/سبتمبر 2023.

وتم استرداد الصكوك بمبلغ استدعاء الوصي، وهو ما يعادل المبلغ الاسمي للشهادات بالإضافة إلى أي دفعات مستحقة اعتباراً من 20 أيلول/سبتمبر 2023، وتم إلغاء تداول هذه الشهادات في القائمة الرسمية للتداول في بورصة إيرلندا.

وكان "مصرف أبوظبي الإسلامي" قد أصدر بنجاح في تموز/يوليو 2023، صكوكاً أخرى بقيمة 750 مليون دولار أميركي من الفئة الأولى (AT1) لتحل محل الصكوك المستردة والمحافظة بذلك على مكانة رأس المال للمجموعة.

وقام المصرف، الحاصل على تصنيف "A2" و "A+" من وكالة "فيتش" على الترتيب، مع نظرة مستقبلية مستقرة، بتسعير هذه الصكوك غير قبالة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة بمعدل ربح 7.25 في المئة سنوياً، ومستحقة الدفع بشكل نصف سنوي، وتم إدراج هذه الصكوك للتداول في بورصة لندن للأوراق المالية.

وحظي الطرح بطلب قياسي وإقبال كبيرين جاذباً اهتمام أكثر من 240 مستثمراً عالمياً واقليمياً، حيث بلغت قيمة الطلبات 7 مليارات دولار أميركي متجاوزة القيمة المستهدفة بأكثر من 9 مرّات، ووصل التسعير النهائي إلى 62.5 نقطة أساس أقل من مؤشر التسعير الأولي، حيث جاء هذا الطرح مدفوعاً بطلب واسع من المستثمرين من 3 مناطق.