الإمارات: "فيوز" تغلق جولة تمويل بذري بقيمة 14 مليون دولار أميركي

  • 2023-09-20
  • 11:20

الإمارات: "فيوز" تغلق جولة تمويل بذري بقيمة 14 مليون دولار أميركي

أغلقت منصة "فيوز" الناشئة في البنية التحتية للأصول الرقمية التي تتخذ من أبوظبي مقرّاً لها، جولة تمويل بذري بقيمة 14 مليون دولار أميركي. وتعد هذه الجولة الأكبر من نوعها ضمن الجولات التمويلية لمنصة ناشئة في قطاع الأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف "فيوز" إلى تمكين البنوك والمؤسسات المالية والشركات التقليدية من عرض منتجات أصول رقمية مرخصة لعملائها بسهولة وسلاسة ومن خلال تطبيقاتهم المحلية.

وقاد الاستثمار "فيرذر فينتشرز" في أبوظبي وبمشاركة "Liberty City Ventures" في الولايات المتحدة لتستفيد المنصة من الزخم الاستراتيجي لرأس المال وشبكة المستثمرين لتحفيز أعمالها خلال سعيها نحو بناء البنية التحتية للأصول الرقمية التي ستقود مستقبل القطاع المالي.

سيدعم التمويل نمو عمليات المنصة وضمان الحصول على التراخيص التنظيمية وعمليات التوظيف الاستراتيجي للكفاءات في مناصب رئيسية والاستمرار في توسيع نطاق القدرات التكنولوجية للمنصة وعمليات التوسع إقليمياً. وستوفر منتجاتها مثل "Fuze Trader" و "Fuze Loyalty" للبنوك وشركات الوساطة والتطبيقات الشاملة لإطلاق منتجات أصول رقمية سلسة وسهلة وموثوقة.

 

تعزيز البنية التحتية لـ"فيوز"

 

وفي هذا السياق، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "فيوز" محمد علي يوسف إن لدى منطقة الشرق الأوسط جميع المقومات اللازمة لتأسيس الأعمال المرتبطة بالبنية التحتية للأصول الرقمية، معرباً عن التطلع لبناء مستقبل البنية التحتية المالية والأصول الرقمية المرخصة من الإمارات.

وأضاف يوسف أن اللوائح التنظيمية لعبت دوراً محورياً في دعم الإمارات لتحتل موقعاً مركزياً ضمن النظام العالمي لقطاع الأصول الرقمية، مشيراً إلى أن دعم "فيرذر فنتشرز" جنباً إلى جنب مع الخبرة العميقة الذي يتمتع به صندوق "Liberty City Ventures" في نيويورك يؤكد مدى طموح "فيوز" وأهمية رسالتها والفرص التي لديها لتعزيز وتوسيع نطاق بنيتها التحتية الرائدة في الأصول الرقمية في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد التطلع لبناء مجموعة من المنتجات التي تعالج الطلب المتزايد لإمكانات الأصول الرقمية المرخصة من خلال قنوات معتمدة وموثوقة، مشيراً إلى أن نهج "فيوز" المتبع الذي يرتكز على التكنولوجيا أولاً سيلعب دوراً محورياً في المنطقة وسيوفر لعملاء المنصة جسراً موثوقاً للانتقال إلى عهد جديد من الاستثمارات لاستشراف مستقبل القطاع المالي.

 

نقطة تحول

 

من جهتها، اعتبرت شركة "فيرذر فنتشرز" أن هذا الاستثمار الاستراتيجي في الأصول الرقمية يمثل خطوة مهمة ضمن إطار ركائز الشركة والقطاعات الأساسية لديها.

وأضافت أن كوادر فريق عمل المنصة يتمتع بالخبرات الواسعة ولديه رؤية ثاقبة لتطوير بنية تحتية عالمية المستوى في مجال الأصول الرقمية، مشيرةً إلى أن إطلاق تكنولوجيا تهدف إلى تمكين مجموعة من الشركاء والمساهمين في القطاع ضرورية لمستقبل النظام المالي، مؤكدةً أن لدى "فيوز" جميع المقومات لتقود نقطة تحوّل هذا القطاع في المنطقة وخارجها".

تجدر الإشارة إلى أن "فيوز" تأسست في كانون الأول/ديسمبر 2008 من قبل فريق عمل متخصص في مجال التكنولوجيا المالية والمالية التقليدية "TradFi" ورواد التمويل اللامركزي "DeFi". وتم قبولها للانضمام إلى برنامج منصة "Hub71" في سوق أبوظبي المالي، حيث ستعالج حلولها المُطورة والحصرية لتسهيل جميع العمليات المعقدة المرتبطة بـ البلوك تشين وتوفير نفقات التراخيص التنظيمية للشركات لتمكينها من إطلاق منتجات أصول رقمية مثل العملات المستقرة، والعملات الرقمية المشفرّة، والعملات الرقمية للبنوك المركزية، والأصول المشفرّة بسرعة فائقة وأمان مطلق.