"مبادلة كابيتال" الإماراتية تدشن "استراتيجية "كابيتال سوليوشنز بزنس"

  • 2023-09-14
  • 09:00

"مبادلة كابيتال" الإماراتية تدشن "استراتيجية "كابيتال سوليوشنز بزنس"

دشنت شركة "مبادلة كابيتال" الإماراتية استراتيجية أعمال جديدة متمثلة في "مبادلة كابيتال سوليوشنز"، كما استثمرت شركة "أبولو" العالمية في هذه الاستراتيجية الجديدة.

 

للاطلاع:

إعصار "دانيال" يغيّر وجه ليبيا: الضحايا بالآلاف وخسائر بمليارات الدولارات

     

    وتوفر المنصة الجديدة حلولاً معدّة خصيصاً للمستثمرين، مع التركيز بشكل رئيسي على المؤسسات الاستثمارية ومكاتب إدارة الثروات الخاصة، حيث تعمل على الاستثمار عالمياً وعبر فئات الأصول، مما يتيح المجال للوصول لمجموعة متنوعة من فرص الاستثمار في السوق الخاصة.

     

    3 استراتيجيات

     

    وتتكوّن منصة "مبادلة كابيتال سوليوشنز" من 3 استراتيجيات متكاملة، بهدف تمكين المستثمرين من الوصول لمجموعة من أبرز الصناديق الاستثمارية والفرص المباشرة، من خلال أدوات استثمارية معدّة خصيصاً لهذا الغرض.

    وتتمثل الاستراتيجية الأولى ضمن منصة "مبادلة كابيتال سوليوشنز" بمجال استثماري جديد ومتنوّع للغاية يركّز على فرص السوق الخاصة.

    وقد اعتمدت استراتيجية الاستثمار هذه على محفظة متنوعة تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار أميركي من محفظة أعمال "مبادلة كابيتال"، تتميز بانخفاض تقلباتها وتمتعها بحماية من حالات الهبوط وعائد نقدي جذاب وفوري، علاوة على إمكانية ارتفاع قيمة الأصول بشكل كبير مع مرور الوقت.

    وتستفيد هذه الاستراتيجية من إمكانات "مبادلة كابيتال" وبنيتها التحتية الحالية وسجلها الحافل، لتوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار إلى جانب شركة "مبادلة للاستثمار".

    وتركز الاستراتيجية الثانية على الحسابات المدارة بشكل منفصل، وتوفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى محافظ استثمارية مخصصة ومصممة حسب الحاجة، بحيث تلبي معاييرهم الاستثمارية، وإمكانات السيولة المالية المتوفرة لديهم والرغبة في المخاطرة.

    وقد تم أخيراً دمج شركة "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، وهي مشروع مشترك بين "مبادلة كابيتال" و"ألفا ويف" ضمن "مبادلة كابيتال"، لتتشكل بذلك الاستراتيجية الثالثة من استراتيجيات الأعمال الجديدة.

    وكانت "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" قد تأسست العام 2019، وهي تستثمر في شركات استثمارية من الفئة الأولى وشركات رائدة تعمل وتتواجد في سوق أبوظبي العالمي، وتمّ إطلاق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" باستثمار أولي قدره مليار دولار العام 2019، وتدير الشركة اليوم استثمارات تقدر قيمتها بنحو 1.7 مليار دولار.

    ويرأس "مبادلة كابيتال سوليوشنز" كل من ماكسيم فرانزيتي؛ أحد المؤسسين في شركة "مبادلة كابيتال"، وفاطمة النعيمي؛ التي كان لها دور بارز ضمن وحدة الاستثمارات الخاصة في "مبادلة كابيتال".

     

    تطوير شراكة راسخة ومتعددة الأوجه

     

    وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة كابيتال" هاني برهوش إن إطلاق هذه المنصة الاستثمارية الجديدة يرتكز على سجل الشركة الحافل في تحقيق عوائد مالية جذابة وقليلة المخاطر للمستثمرين، من خلال صناديقها الاستثمارية، وصناديق الاستثمار الأخرى التي لديها، مؤكداً العمل على الاستفادة من النطاق الواسع لشبكة أعمالها العالمية، ومحفظتها الحالية لتقديم حلول استثمارية مخصصة، مما يتيح لشركائها الفرصة للوصول إلى الاستثمارات الخاصة التي لا تتوفر عادةً من خلال قنوات الاستثمار التقليدية.

    وأضاف برهوش أن "مبادلة" استطاعت خلال السنوات الماضية تطوير شراكة راسخة ومتعددة الأوجه مع شركة "أبولو"، معرباً عن الحماسة لتوسيع هذه الشراكة وتعزيز نطاقها من خلال هذه المنصة الجديدة.

     

    توفير مجال واسع للنمو

     

    من جانبه، قال الرئيس المشارك لشركة "أبولو" جيم زيلتر إن شركتي "مبادلة" و"مبادلة كابيتال" تعدان من أكثر الشركاء الاستثماريين تطوراً، مؤكداً أن تعزيز وترسيخ العلاقة الطويلة الأمد مهم من خلال هذا التعاون، مشيراً إلى أنهم قاموا ببناء شبكة أعمال عالمية واسعة، ولديهم العديد من الإمكانات في مجال الأسواق الخاصة، والتي ستوفر مجالاً واسعاً للنمو وفرصاً عديدة على المدى البعيد.

    تجدر الإشارة إلى أن "مبادلة كابيتال سوليوشنز" تعتمد على مجالات الأعمال الثلاثة في "مبادلة كابيتال"، والتي تشمل الأسهم الخاصة والشركات الناشئة واستراتيجية الفرص الخاصة في البرازيل. وتمتلك "مبادلة كابيتال" اليوم محفظة أعمال تقدر قيمتها بنحو 20 مليار دولار عبر استثماراتها الخاصة واستثمارات نيابة عن جهات استثمارية أخرى، ولدى الشركة مكاتب في أبوظبي ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وريو دي جانيرو.