2.38 مليار درهم قيمة توزيعات أرباح مرحلية لـ"بروج" الإماراتية عن النصف الأول

  • 2023-08-31
  • 09:30

2.38 مليار درهم قيمة توزيعات أرباح مرحلية لـ"بروج" الإماراتية عن النصف الأول

وافق مساهمو شركة "بروج" الإماراتية خلال اجتماع الجمعية العمومية على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 2.38 مليار درهم (650 مليون دولار أميركي) عن النصف الأول لعام 2023، بما يعادل 7.9 فلوس للسهم الواحد.

للاطلاع:

"يونيفرسال ميوزيك" تستحوذ على "شبكة ميوزيك"

 

وتشمل هذه الدفعة المساهمين الذين اشتروا أسهم "بروج" حتى تاريخ 7 أيلول/سبتمبر 2023، وتعتبر هذه الدفعة الأولى من توزيعات الأرباح الإجمالية المتوقعة للسنة المالية 2023 والتي تبلغ 4.8 مليارات درهم (1.3 مليار دولار أميركي)، بما يعادل 15.8 فلس للسهم الواحد.

وعلى الرغم من التحديات السائدة في السوق، فإن توزيع الأرباح يتماشى مع الهدف الاستراتيجي لشركة "بروج" المتمثل في تحقيق عوائد استثنائية للمساهمين. وتواصل "بروج" ضمان مواكبة أعمالها للمستقبل من خلال توفير فرص جديدة ورفع الكفاءة التشغيلية، ودفع عجلة النمو، وتوزيع أرباح تنافسية.

وفي تقريرها المالي للنصف الأول من العام 2023، أعلنت "بروج" عن تحقيقها إيرادات بلغت 10.3 مليارات درهم (2.8 مليار دولار أميركي)، وأرباحاً معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 3.6 مليارات درهم (978 مليون دولار أميركي).

وسعياً نحو هدفه للعام بأكمله لتحقيق أثر بقيمة 1.5 مليار درهم (400 مليون دولار أميركي)، حقق برنامج الشركة الطموح لتعزيز القيمة أثراً مالياً كبيراً بقيمة 929 مليون درهم (253 مليون دولار أميركي) من خلال رفع الكفاءة وتحسين الإيرادات مما يساهم في التخفيف من ضغوطات السوق الخارجية بشكل كبير وإيجابي.

 

تحقيق تدفقات وتحويلات نقدية قوية

 

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لـ "بروج" هزيم سلطان السويدي أن الشركة تستمر في تحقيق تدفقات وتحويلات نقدية قوية والمحافظة على ميزانية عمومية قوية بما يمكنها من توزيع أرباح كبيرة من خلال الدورة على مساهميها، على الرغم من بيئة السوق المليئة بالتحديات بشكل عام".