"&e الاستثمار" تستثمر 25 مليون دولار في "أيكيجاي لابس"

  • 2023-08-29
  • 11:13

"&e الاستثمار" تستثمر 25 مليون دولار في "أيكيجاي لابس"

أعلنت شركة "&e للاستثمار" عن مشاركتها في جولة تمويلية من الفئة "أ" لصالح شركة "أيكيجاي لابس"، المتخصصة باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي المولد للبيانات المجدولة.

 

إقرأ:

صندوق النقد العربي يتوقع نمو التمويل المستدام إلى 1.4 تريليون دولار بحلول 2028

 

وبموجب هذه الجولة، تحصل شركة "أيكيجاي لابس" على تمويل إجمالي قدره 25 مليون دولار، بمساهمة كل من "&e الاستثمار"، و "برمجي للاستثمار"، و" فاونديشن كابيتال".

ويعزز هذا الاستثمار رؤية "أيكيجاي لابس" في تغيير طريقة استخدام المؤسسات للذكاء الاصطناعي، إذ تعمل على تمكين المؤسسات من إتقان استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال "أكاديمية أيكيجاي" والمنصة الخاصة بها.

وتقدم "أيكيجاي لابس" حلاً للذكاء الاصطناعي من دون تعليمات برمجية، مما يساعد الشركات على مواجهة تحديات تسخير مجموعات البيانات الكبيرة وضمان دقة النتائج المتوقعة، يجمع هذا النهج المبتكر للشركة بين أحدث التوقعات بالسلاسل الزمنية وثلاث أدوات أساسية: "aiMatch" لتسوية البيانات، و"aiCast" لتوقع النتائج، و"aiPlan" لتخطيط السيناريوهات.

 

الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

 

وفي هذا السياق، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي الشريك في شركة "أيكيجاي لابس"، وبروفيسور في مؤسسة "أندرو" (1956) و"إيرنا فيتيربي" للذكاء الاصطناعي والقرارات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ديفافرات شاه إن الشركة تدرك حجم التحديات التي يواجهها الأفراد للتعامل مع بياناتهم المجدولة، وكذلك معاناة الشركات للاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أنه لأجل ذلك تعمل على مساعدة القوى العاملة العالمية على الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي.

 

نقلة نوعية

 

بدوره، قال المدير التنفيذي في "&e الاستثمار" إيدي فرحات إن "أيكيجاي لابس" تحقق نقلة نوعية في طريقة استخدام الشركات لحلول الذكاء الاصطناعي في أعمالها، وذلك من خلال: أولاً، إعطاء الأولوية للفرق الوظيفية والالتقاء بهم أينما كانوا في رحلة الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم عبر منصة الذكاء الاصطناعي المميزة الخاصة بهم ومن خلال أكاديميتهم العملية المرموقة. ثانياً، في ظل انتشار الذكاء الاصطناعي المولد للبيانات القائم على النصوص والصور، فإن "إيكيجاي" تدرك أهمية البيانات المجدولة، وهي الكنز الحقيقي لمعظم الشركات.

وأضاف فرحات أن الذكاء الاصطناعي يعدّ اليوم أحد أقوى الأدوات التكنولوجية التي تثري حياة الناس، مؤكداً حرص الشركة على الاستثمار في "إيكيجاي لابس" الذي يعدّ دليلاً على ثقتها في مهمتهم المتمثلة في تمكين الاستفادة القصوى من حلول الذكاء الاصطناعي وجعلها في متناول الجميع.