"بريسايت" الإماراتية تتعاون مع إدارة مدينة أستانا الكازاخستانية لتسريع وتيرة التحول الرقمي

  • 2023-07-12
  • 10:00

"بريسايت" الإماراتية تتعاون مع إدارة مدينة أستانا الكازاخستانية لتسريع وتيرة التحول الرقمي

وقّعت شركة "بريسايت" الإماراتية المتخصصة في تحليلات البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم مع إدارة مدينة أستانا في كازاخستان بهدف تعزيز وتيرة تطوير مدينة أستانا لتصبح مركزاً للابتكار والازدهار الاقتصادي.

 

إقرأ:

المصارف الكويتية بالربع الأول 2023: أرباح قياسية

 

ووقع المذكرة نائب عمدة أستانا إيرلان بيكمورزاييف والرئيس التنفيذي لشركة "بريسايت" توماس براموتيدهام وذلك على هامش منتدى رؤساء البلديات الذي أقيم ضمن احتفالات أستانا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها.

وبموجب المذكرة، ستتعاون إدارة مدينة أستانا مع شركة "بريسايت" عن كثب وستتمكن من الاستفادة من التقنيات الرقمية المتطورة لتعزيز الحوار في مجال رقمنة بيئة المدينة والتركيز على المجالات الرئيسية مثل إدارة حركة المرور الذكية وإدارة مرافق المدينة والطاقة الذكية.

وفي هذا السياق، قال حاكم مدينة أستانا زينيس قاسمبيك إن هذه المذكرة تعدّ نقطة فارقة في الشراكة الاستراتيجية التي تجمع إدارة مدينة أستانا مع شركة "بريسايت"، مشيراً إلى أن هذا التعاون يُعتبر خطوة إلى الأمام في السعي لبناء مدينة ذكية ومستدامة ومتصلة، مؤكداً العمل على توحيد الجهود لتنفيذ الحلول المبتكرة التي من شأنها تطوير وتعزيز والنهوض بالبنية التحتية والخدمات في المدينة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "بريسايت" توماس براموتيدهام أن مذكرة التفاهم مع إدارة مدينة أستانا ستؤدي إلى إجراء تحليلات البيانات الضخمة الرائدة عالمياً وتوفير حلول المدن الذكية لدفع عجلة النمو المستدام.

الجدير بالذكر أن حلول المدن الذكية من "بريسايت" تعمل على تمكين الحكومات ومخططي المدن ومسؤولي البلديات المحلية من خلال قدرات تحليل البيانات الضخمة لتحسين الخدمات المقدمة للمقيمين.

وتشمل هذه الإمكانات تحليلات الرحلات السياحية والإنفاق ورقمنة خدمات الرعاية الصحية وتحسين حركة المرور على مستوى المدينة وبيانات البيع بالتجزئة.

وكانت "بريسايت" قد حققت نجاحاً واضحاً في نشر حلول المدن الذكية المماثلة بعدما زودت معرض "إكسبو 2020 دبي" بحلول المدن الذكية.

 

قد يهمك:

الياه سات الإماراتية تسعى لاستثمار 100 مليون دولار في برنامج القمر الصناعي "T4-NGS" في 2023

 

وشهد "إكسبو 2020 دبي"، الذي يعدّ أكبر حجماً من إمارة موناكو أو مدينة الفاتيكان أو منتجع ديزني لاند في كاليفورنيا، حضور أكثر من 120 ألف زائر وأكثر من 6500 مركبة يومياً.

وساعد تكامل أجهزة الاستشعار الذكية من "بريسايت" وتحليلات الفيديو والبيانات الضخمة والتوائم الرقمية وقدرات الذكاء الاصطناعي التي تم نشرها جميعها بسلاسة ضمن بنية تحتية سحابية آمنة، على نجاح الذكاء التشغيلي ووضع معيار جديد لإدارة المدن الذكية في "إكسبو 2020 دبي".