"كيزاد للمجمعات" الإماراتية تتعاون مع "أبوظبي لخدمات الطاقة" لترشيد استهلاك الطاقة

  • 2023-05-25
  • 16:08

"كيزاد للمجمعات" الإماراتية تتعاون مع "أبوظبي لخدمات الطاقة" لترشيد استهلاك الطاقة

وقّعت شركة "كيزاد للمجمعات" للاستثمار العقاري المتخصصة في تطوير وتشغيل الحلول السكنية للموظفين، اتفاقية تعاون مع شركة "أبوظبي لخدمات الطاقة" لتعزيز مشاريع ترشيد استهلاك الطاقة في أبوظبي.

 

للاطلاع:

الإمارات: "محطة الطويلة" للتناضح العكسي تنتج 183 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً

 

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لـ"كيزاد للمجمعات" عبدالعزيز أحمد باوزير والرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي لخدمات الطاقة" خالد محمد القبيسي، بحضور وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي أحمد محمد الرميثي والرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد محمد الخضر الأحمد.

 

أهداف الشراكة

 

وتهدف هذه الشراكة إلى توسيع أفق التعاون المشترك بين الشركتين، لدعم أهداف استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030 والتي تستهدف تحقيق وفورات تصل إلى 22 في المئة من الكهرباء و32 في المئة من المياه.

كما تتماشى الاتفاقية مع "سياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021-2023"، التي تسعى إلى تعزيز أنماط الاستهلاك المستدامة التي تقلل الإجهاد البيئي.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم "أبوظبي لخدمات الطاقة" كجهة مطورة باستكشاف فرص تعزيز كفاءة استهلاك المياه والكهرباء في المرافق التابعة لـ"كيزاد للمجمعات"، وتقييم أنماط الاستهلاك الحالية وإعداد دراسة شاملة تحدد التوصيات المقترحة لرفع كفاءة الاستهلاك وتحقيق وفورات ملموسة في المباني والمنشآت المستهدفة.

كما يهدف التعاون بين الشركتين إلى تسريع وتيرة التوسع في سوق خدمات الطاقة في إمارة أبوظبي، ودعم المؤسسات للتكيف مع المستقبل وتحقيق فوائد الاستدامة الاقتصادية والبيئية لــ"كيزاد للمجمعات"، إذ يؤكد هذا التحالف على التزام الطرفين بتحقيق أهداف المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.

 

الفعالية والاستدامة

 

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لـ"كيزاد للمجمعات" عبدالعزيز أحمد باوزير إن الاستدامة لطالما شكلت محوراً رئيسيّاً بالنسبة إلى مجموعة "كيزاد"، مشيراً إلى أنه بكون "كيزاد للمجمعات" من المُطوِّرين والمُشَغّلين الرئيسيين لمساكن الموظفين في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، تحرص على أن يتميّز استهلاك المياه والكهرباء ضمن مساكن الموظفين الـ40 التي تديرها، بالفعالية والاستدامة.

وأضاف أن هذا التعاون يؤكد قدرات "كيزاد للمجمعات" على تفعيل خطة واضحة للاستخدام المستدام والفعّال للموارد، والالتزام بسلامة البيئة.

 

تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي لخدمات الطاقة" خالد محمد القبيسي إن مذكرة التفاهم ستمهد الطريق لكلتا الشركتين لاستكشاف أنسب الإجراءات لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والتقليل من الطلب عليها مما يسهم في التخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة.