"البحرين الوطني" صدارة مصرفية في الـ “ESG”

  • 2023-05-23
  • 11:01

"البحرين الوطني" صدارة مصرفية في الـ “ESG”

حصل بنك البحرين الوطني على المركز الأول بين مصارف المنطقة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) وفق  تصنيف شركة "ريفينيتيف" لمجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG). وحصل البنك على 89 درجة، مما يجعله ضمن قائمة أفضل 2 في المئة من بين مؤسسات خدمات مصرفية عالمية مصنفة من قبل ريفينيتيف، وهو ما يعكس التزامه بالاستدامة وتبنيه لخدمات مصرفية مسؤولة مع التركيز على المشاركة المجتمعية والابتكار، مما يعزز مكانته الرائدة ضمن القطاع المصرفي.

 

 

الاستدامة في العمليات 

 

ويؤكد هذا التصنيف جهود بنك البحرين الوطني الرامية نحو تطبيق مبادرات الاستدامة الرئيسية عبر العمليات التجارية التي تشمل تمويل مشاريع الطاقة المتجددة ووضع خطة شاملة للحفاظ على البيئة لتقليل استخدام الطاقة والمياه وطرح منتجات تمويل مستدامة. وبفضل تنوع وشمولية مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات(ESG) لديها، تمكنت المجموعة من خفض انبعاثات الكربون واعتماد مصادر متجددة للطاقة وممارسات أعمال مستدامة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين الوطني عثمان أحمد إن هذا التصيف، يعكس مدى التزام البنك بتضمين الممارسات المستدامة في البنك، كما من شأنه أن يُعزز المساعي الهادفة لجعل البنك المنظمة الأكثر استدامة في المنطقة، مؤكداً على مواصلة الاستثمار في مبادرات مستدامة وحلول مبتكرة ذات قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة.

من جهته، قال مدير الدعم الفني لأمن المعلومات ومسؤول الاستدامة في بنك البحرين الوطني سلمان رضي إن هذا الإنجاز يؤكد تطور أُطر العمل المستدامة وإنجازاتنا المتواصلة في القطاع المصرفي، مع الحرص على المضي قُدماً في دعم الرفاه الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمجتمع عن طريق دمج مجموعة من المبادرات للحدّ من تأثيرنا البيئي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وضمان الحوكمة. 

تُعدّ شركة ريفينيتيف مزوداً لبيانات ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وهي تعمل على تقييم شفافية وأداء الشركات عبر 10 مجالات من ضمنها: التأثير البيئي وتنوع القوى العاملة وإدارة المخاطر. ويهدف التصنيف الذي تعتمده الشركة لقياس مستوى أداء والتزام وكفاءة عمل المؤسسات في هذا المجال، وذلك بشكل موضوعي ووفقاً للتقارير والبيانات الصادرة من هذه المؤسسات، حيث يضم تصنيف شركة ريفينيتيف للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات أكثر من 9,500 شركة من مختلف أنحاء العالم مُصنفة بناءً على ركائز مُحددة.