"يو بي إس" يقدر خسائر بنحو 17 مليار دولار من جرّاء استحواذه على "كريدي سويس"

  • 2023-05-18
  • 12:05

"يو بي إس" يقدر خسائر بنحو 17 مليار دولار من جرّاء استحواذه على "كريدي سويس"

قدّر بنك "يو بي إس" خسائر بنحو 17 مليار دولار من استحواذه الطارئ على "كريدي سويس"، وفقاً لملف تنظيمي، وقال إن الصفقة المتعجلة ربما تسببت في آثار سلبية.


قد يهمك: 

المركزي الإماراتي: ارتفاع الودائع النقدية إلى 654.6 مليار درهم

 

 

وفي تقرير للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أشار العملاق المصرفي السويسري إلى تأثير سلبي إجمالي يبلغ نحو 13 مليار دولار في تعديلات القيمة العادلة لأصول الكيان الجديد والمطلوبات، إلى جانب 4 مليارات دولار أخرى محتملة بسبب مصاريف التقاضي والتكاليف التنظيمية.

وتم الاستحواذ الطارئ للبنك على منافسه المحلي المتعثر مقابل 3 مليارات فرنك سويسري (أي 3.4 مليارات دولار) من قبل السلطات السويسرية في آذار/مارس الماضي، مع تأرجح بنك "كريدي سويس" وسط عمليات سحب ضخمة لودائع العملاء وتراجع سعر أسهمه.

وأشار "يو بي إس" إلى أن الإطار الزمني القصير الذي اضطر بموجبه إلى اتخاذ قرار الاستحواذ ربما أثر على قدرته على التقييم الكامل لأصول والتزامات "كريدي سويس" قبل الاستحواذ.

وكشف التقرير أن السلطات الحكومية السويسرية اتصلت بـ"يو بي إس" في 15 آذار/مارس أثناء النظر في ما إذا كانت ستبدأ بيع "كريدي سويس" من أجل تهدئة الأسواق وتجنب احتمال انتقال العدوى في النظام المالي.