الامارات دبي الوطني يطلق مختبر الأصول الرقمية

  • 2023-05-17
  • 16:45

الامارات دبي الوطني يطلق مختبر الأصول الرقمية

 

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، مختبر الأصول الرقمية، وهو منصة تساعد على تسريع وتيرة الابتكار في مجالات الأصول الرقمية والخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر البنك من خلال مختبر الأصول الرقمية منصة قوية يتعاون فيها خبراء القطاع على تطوير واختبار الأفكار المبتكرة في مجال الخدمات المالية باستخدام الأصول الرقمية وتقنياتها الأساسية.

ويركز المختبر حصراً على الأصول الرقمية وكيفية استخدام تقنياتها الأساسية لتمكين العملاء من إدارة متطلبات خدماتهم المالية وسط البيئة الديناميكية المتطورة للأصول الرقمية. وتتيح المنصة إمكانية الوصول العالمي للخبراء المتخصصين، وتعزيز وعي موظفي المجموعة وعملائها، بالإضافة إلى زيادة الكفاءة وضمان الأمان والشفافية.

وكان البنك قد أبرم خلال قمة دبي للتكنولوجيا المالية مؤخراً اتفاقات عدة لحفز الابتكار مع شركة الخدمات المهنية الرائدة "بي دبليو سي" ومنصة إدارة وحفظ الأصول الرقمية "فايربلوكس" كأعضاء في المجلس التأسيسي للمختبر.

ويركز تعاون هذه الأطراف على أربع ركائز أساسية تشمل، أطر الامتثال والمخاطر والسياسات الآمنة لتقنيات "ويب 3.0"، والبنية الهيكلية المرجعية للأعمال والتقنيات والقدرات الآمنة لحلول "ويب 3.0"، ومجموعة الشركاء في مجالات (التكنولوجيا والأعمال والحوكمة) الذين يمكنهم توفير الأنظمة والعمليات المطلوبة لتقنيات "ويب 3.0"، وتصميم وبناء وتجربة الإمكانات وعروض القيمة الجديدة المرتبطة بمنظومة "ويب 3.0".

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عبدالله قاسم "إن إطلاق مختبر الأصول الرقمية الجديد سيسهم في تعزيز مكانتنا كشركة رقمية وابتكارية ويسرنا التعاون مع النخبة في هذا القطاع لتحسين التجارب المصرفية لعملائنا".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "فايربلوكس" مايكل شاولوف "إن المختبر يشكل إنجازاً رئيسياً آخر في المنطقة، حيث يوفر منصة الانطلاق اللازمة لتطوير ابتكارات الأصول الرقمية والخدمات المالية، ويضع دبي في صدارة المشهد الرقمي الجديد".