"الصيرمارين" تستثمر 257 مليون درهم في "أدنوك للإمداد والخدمات"

  • 2023-05-16
  • 16:14

"الصيرمارين" تستثمر 257 مليون درهم في "أدنوك للإمداد والخدمات"

 

أعلنت شركة الصيرمارين للمعدات والتوريدات البحرية إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، عن تقدمها بطلب اكتتاب كمستثمر رئيسي بقيمة 257 مليون درهم في شركة أدنوك للإمداد والخدمات، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات اللوجيستية البحرية وفي مجال الطاقة.

 

قد يهمك:

"معادن" السعودية تستحوذ على 9.9 في المئة من أسهم "إيفانهو إلكتريك" الأميركية

 

 

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية، حيث تواصل الشركة دورها كمساهم رئيسي واستراتيجي في نمو اقتصاد دولة الإمارات وجهود تنويع الاقتصاد، كما تلتزم شركة الصير مارين بدفع النمو المستمر لمساهميها من خلال الاستثمارات في الشركات الرائدة والتي تمكن الشركة من تقديم قيمة عالية لمساهميها.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين جاي نيفينز على الخطوة بالقول "إن الصير مارين تبني محفظة استثمارية متنوعة للغاية، وأدنوك لديها سجل حافل وشبكة ممتازة وطويلة الأمد في قطاع الخدمات اللوجيستية البحرية للطاقة العالمية. نحن على ثقة من أن هذا الاستثمار الأساسي في أدنوك للإمداد والخدمات سوف ينعكس إيجاباً على إستراتيجية نمو اعمالنا".

وتعدّ شركة الصير مارين سادس شركة تابعة لمجموعة IHC تُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في العام 2021.

وتمتلك مجموعة من الخدمات بما في ذلك الإدارة والتدريب، وبناء السفن، والناقلات، وبناء القوارب عالية التقنية، وتطوير الأنظمة التحكم الذاتي، والتصنيع.

وفي وقت مبكر من العام الحالي، كشفت شركة الصير مارين النقاب عن "MEGA II" في أبوظبي، وهي طابعة بطول 36 متراً وأكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم.