11.5% مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج

  • 2023-05-11
  • 18:11

11.5% مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج

 

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي أن القطاع الصناعي يحظى باهتمام كبير من دول مجلس التعاون لتنويع الاقتصاد الوطني، ويعدّ من أهم الأنشطة الاقتصادية على مستوى دول مجلس التعاون، حيث يحتل المرتبة الثالثة كأهم نشاط اقتصادي في الدول الأعضاء، كما يسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس حيث تتجاوز نسبة مساهمته أكثر من 11.5 في المئة.

جاء ذلك خلال كلمة البديوي في الاجتماع الخمسين للجنة التعاون الصناعي لوزراء الصناعة بدول مجلس التعاون اليوم الخميس، في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان – رئيس الدورة الحالية - قيس بن محمد اليوسف، وبحضور وزراء الصناعة في دول المجلس.

 وأشار البديوي إلى أن قادة دول المجلس يولون اهتماماً كبيراً لتحقيق التكامل بين دول المجلس في المجال الصناعي، حيث اعتمد المجلس الأعلى في دورته الـ43 في كانون الأول/ديسمبر 2022م، قانون التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون، وبارك مبادرة مصانع المستقبل (siri)، كما اعتمدت اللجنة في اجتماعها الماضي الاستراتيجية الصناعية الإسترشادية.

 واطلع الوزراء خلال الاجتماع على عددٍ من التقارير المتعلقة بأعمال منظمة الخليج للاستشارات الصناعية، ومكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية.