&e مساهم رئيسي في مجموعة فودافون.. وهذه التفاصيل

  • 2023-05-11
  • 17:39

&e مساهم رئيسي في مجموعة فودافون.. وهذه التفاصيل

 

أعلنت مجموعة &e اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع "فودافون"، لتعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما، من أجل تقديم أحدث المنتجات والخدمات المُبْتَكَرة في قطاعَي الاتصالات والتكنولوجيا.

وتؤسِّس الاتفاقية لدخول &e كمساهم رئيسي في مجموعة فودافون، وترسم بذلك مرحلة جديدة في العلاقة الاستراتيجية التي بدأتها &e عندما نفَّذت استثمارها الأول في فودافون خلال أيار/مايو 2022.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بين اثنين من أبرز مزوِّدي خدمات الاتصالات والتكنولوجيا في العالم؛ لتحقيق المزيد من التطور والنمو، وتخطِّط كلٌّ من &e وفودافون لتعزيز التعاون وتطوير المزيد من الخدمات والحلول الرقمية التي تتجاوز الحدود الجغرافية للعملاء من مختلف الجنسيات في مجالات عدة منها:

قطاع المؤسسات والشركات، حيث تتعاون الشركتان لتقديم الخدمات والحلول الموجَّهة للمؤسسات والشركات متعددة الجنسيات ومؤسسات القطاع العام، وتتضمن خدمات الاتصال الثابت والمحمول، والشبكات الخاصة المحمولة، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والخدمات السحابية.

قطاع المشتريات، حيث تقوم الشركتان بتبادل أفضل الممارسات، مع احتمال توحيد عمليات الشراء المشترك وقطاع مبيعات الجملة والتجوال؛ حيث تعزِّز الشركتان جهودهما ليشكِّلا معاً الشريك الأفضل القادر على إتاحة بنية تحتية رقمية بكفاءة عالية وقطاع التكنولوجيا؛ حيث تعمل الشركتان معاً لتنفيذ خارطة طريق تسمح بتطوير واعتماد تقنية "النفاذ الراديوي المفتوحة  OpenRAN.

وبموجب الاتفاقية، ينضم الرئيس التنفيذي لـ &e إلى مجلس إدارة فودافون كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، وذلك بموجب امتلاك &e حصةً من الأسهم تبلغ 14.6 في المئة، وتستطيع &e أيضاً ترشيح عضو مجلس إدارة غيرِ تنفيذيٍّ ثانٍ، مستقلٍّ عنها، إذا تجاوزت حصَّتها من الأسهم 20 في المئة، (تخضع لبعض التعديلات قبل الحصول على الموافقات التنظيمية) ويحتاج تعيين هذين العُضْوَيْنِ إلى الحصول على الموافقات التنظيمية المناسبة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لـ &e حاتم دويدار: "يتوافق قرار استثمارنا في فودافون مع استهدافنا لتعزيز موقعنا كمجموعة عالمية رائدة في مجال الاستثمار في التكنولوجيا والاتصالات، ويرتكز على السمعة والمكانة القويتين لمجموعة فودافون، التي تُعَدُّ من أبرز رُوَّاد قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية في العالم".

ورحّب دويدار بمارجريتا ديلا فالي كرئيس تنفيذي جديد لمجموعة فودافون، قائلاً: "نثق في قدراتها القيادية لتوجيه الشركة نحو تحقيق نمو قوي خلال الفترة المقبلة، ونؤمن بأن التعاون الاستراتيجي بين &e وفودافون سيساهم في خلق فرص جديدة أمامنا من أجل دعم وتبنِّي تقنيات الأجيال التالية، واستشراف مستقبل قطاع الاتصالات الرقمي العالمي الذي يشهد نمواً متسارعاً".

من ناحيتها، قالت مارجريتا ديلا فالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون: "يسعدنا تعزيز العلاقات مع &e من خلال اتفاقية التعاون الاستراتيجي بيننا، التي تتيح لنا فرصة العمل المشترك بهدف استكشاف المزيد من فرص النمو في الأسواق العالمية، وإضافة المزيد من الحوارات المرتبطة بتعزيز تقنية الاتصالات ضمن إطار محادثات مجلس الإدارة".