أرباح شركة أبوظبي للتأمين تقفز 17% في الربع الأول

  • 2023-05-10
  • 09:49

أرباح شركة أبوظبي للتأمين تقفز 17% في الربع الأول

ارتفعت أرباح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين بنسبة 17.2 في المئة لتصل إلى 99.7 مليون درهم في الربع الأول، مقارنة مع 85 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2022.

 

وبلغ إجمالي إيرادات التأمين للشركة نحو مليار درهم خلال الربع الأول، مقارنة مع 1.1 مليار درهم للفترة نفسها من العام 2022، وبلغ صافي نتائج خدمة التأمين 94.1 مليون درهم، مقارنة مع 98.3 مليون للفترة نفسها من 2022.

 

 

المزيد من ارباح الشركات:

الاتحاد العقارية تعود إلى الربحية بفضل تحسن أداء شركاتها التابعة

 

 

 

وحقق صافي إيرادات الاستثمار للشركة ارتفاعاً بنسبة 94 في المئة ليبلغ 46.3 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 23.9 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2022، وبلغت المصروفات التشغيلية الأخرى 42.7 مليون درهم، مقارنة بـ 38.9 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2022.

ونجحت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين في تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS 17 لعقود التأمين، لتستبدل بذلك معيار IFRS 4 لعقود التأمين وغيره من المعايير الأخرى اعتباراً من 1 يناير 2023، وقد أدى تطبيق هذه المعيار الدولي الجديد إلى تحولات جوهرية في محاسبة عقود التأمين وإعادة التأمين.

 

النتائج المحققة بفضل قوة عمليات الاكتتاب

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين محمد بن سيف آل نهيان إن عمليات الاكتتاب القوية والأداء المميز للأعمال أسهمت في تحقيق شركة أبوظبي الوطنية للتأمين لصافي أرباح بلغت 99.7 مليون درهم، بزيارة بنسبة 17.2 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما نجحت الشركة في تعزيز العائد على السهم الواحد من 0.15 درهم إلى 0.17 درهم. وأضاف: "واصلنا الاستثمار في المجالات الرئيسية التي تساهم في تطوير عملياتنا وتعزز من وتيرة النمو المستدام. ندرك أهمية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والابتكار لمواصلة تطوير عملياتنا التشغيلية من خلال اعتماد أحدث التقنيات والحلول المبتكرة للارتقاء بتجارب العملاء، وتعزيز كفاءة العمليات، والتمكن من التعامل بشكل أفضل مع متغيرات السوق. نؤكد التزامنا بتوظيف أحدث التطورات التقنية لتوفير أعلى مستويات الخدمة لعملائنا، ونحن على ثقة أن استثمارنا في المبادرات الرقمية وبرامج الابتكار ستمكننا من مواصلة مسيرة النجاح، ومن المحافظة على مكانتنا الرائدة في صناعة التأمين".

 

 

يمكنك متابعة:

"ادنوك" الإماراتية تعتزم طرح 15% من "أدنوك للإمداد والخدمات" بسوق أبوظبي

 

 

 

وتابع محمد بن سيف آل نهيان: "لطالما شكلت الاستدامة إحدى الركائز الأساسية التي تستند اليها عملياتنا التشغيلية، وقد حققنا تقدماً مهماً نحو إحداث تأثير إيجابي على البيئة والمجتمع. وقد دفعنا التزامنا بتحقيق الاستدامة لاعتماد أفضل الحلول والممارسات المبتكرة التي أفضت إلى تحقيق فوائد ملموسة للمجتمع الذي نخدمه، وسنواصل التزامنا الراسخ بمبادئ الاستدامة كأولوية لنا في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين شارالامبوس ميلوناس "إن الأداء الاستثماري للشركة شهد تحسناً ملحوظاً خلال الربع الأول مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة التغييرات التي تم إجراؤها على نهج توزيع الأصول، كما ساهمت توزيعات الأرباح المستقرة ومكاسب المحفظة الاستثمارية بشكل إيجابي في تحقيق هذه النتائج".