"البحرين الإسلامي": محمد كاظم إبراهيم رئيساً للاستراتيجية والاستدامة

  • 2023-05-06
  • 10:20

"البحرين الإسلامي": محمد كاظم إبراهيم رئيساً للاستراتيجية والاستدامة

يستكمل بنك البحرين الإسلامي (BisB) خططه لتعزيز المواقع القيادية بمجموعة من الكفاءات المصرفية من أصحاب الخبرات. وتأتي هذه الخطوة في سياق توجه الإدارة التنفيذية في البنك بقيادة ياسر الشريفي لتكوين فريق إداري تنفيذي، بما يدعم جهود البنك في الانتقال إلى مرحلة جديدة من النمو عبر تحقيق استراتيجيته وأهدافه المؤسسية، مستفيداً من التطورات النوعية المحققة خلال السنوات الماضية، كان آخرها دخول مجموعة بنك البحرين الوطني كمساهم استراتيجي يملك الحصة الأكبر، ودخول البنك مرحلة التعافي على إثر التحول الاستراتيجي بالتركيز على الاعمال المصرفية البحتة والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا كأحد مقومات وعناصر النمو. 

 

للاطلاع:

أبكو العالمية تستحوذ على "إن جي سي إنترناشونال أدفايزوري" و"استراتيجيك أدفايس"

 

 

البنك يعمل على إعداد استراتيجية 2024-2026


وفي هذا السياق، عيّن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، محمد كاظم إبراهيم في مهام الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاستدامة. ويكتسب هذا التعيين أهمية خاصة من حيث توقيته أو مضمونه. فمن ناحية التوقيت، يعمل البنك على إعداد استراتيجية جديدة (2024-2026)، وبالتالي يضفي هذا التعيين زخماً مهماً لهذه الجهود، في حين أن إفراد مسمى مستقل للإستدامة ضمن الوظائف القيادية والرئيسية في البنك، يعكس حرص القيادة التنفيذية على مواكبة أحدث متطلبات هذا المحور والتي يجري اعتمادها على مستوى الصناعة المصرفية العالمية. إلى ذلك، فقد شكل تولي محمد كاظم إبراهيم مهاماً سابقة في بنك البحرين الوطني قبل انتقاله إلى بنك البحرين الإسلامي، الدور الذي يمكن أن يلعبه المصرف الأم في رفد بنك البحرين الإسلامي على مستويات عدة.      

هذا، ويستتبع هذا التعيين، تعيين آخر جرى قبل فترة وجيزة وتمثل في تولي فاطمة العلوي مهام رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد، ومن المتوقع أن يستكمل البنك الإعلان عن تعيينات جديدة في مواقع قيادية أخرى. 

 

إفراد مسمى مستقل للإستدامة يعكس الحرص على مواكبة ما يجري في الصناعة المصرفية 


محمد كاظم إبراهيم

 

ويتمتع محمد كاظم إبراهيم بخبرة تتجاوز 17 عاماً، كوّنها من خلال العمل في عدد من المؤسسات المحلية والعالمية القيادية. وقبل انضمامه إلى بنك البحرين الإسلامي، شغل مهام رئيس المشاريع المؤسسية، مع تولي مسؤولية الإشراف على تطبيق الاستراتيجيات وتنفيذ محفظة المشاريع لمجموعة بنك البحرين الوطني، كما عمل سابقاً كمستشار إداري لمجموعة الشركاء ومستشار أول للتحول الثقافي في معهد "غالوب" العالمي في ولاية كالفورنيا، وشغل أيضاً مهام مساعد نائب رئيس الاستراتيجية والمشاريع المؤسسية في بنك الخليج الدولي، ومنصب مدير الخدمات الاستشارية في شركة "كي بي إم جي". ويُعدّ السيد محمد أحد الشركاء المؤسسين لتطبيق الراوي، والذي يهدف إلى تحفيز القراءة بطرق رقمية مبتكرة عبر تحويل الكتب التقليدية إلى كتب صوتية مسموعة بصوت المؤلف نفسه أو بأصوات رواة محترفين.

ياسر الشريفي: التعيينات تعزز التحول الاستراتيجي وتساهم بتحقيق الأهداف 


 

التحول الاستراتيجي 

 

وعبّر الرئيس التنفيذي للبنك ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للبنك عن ترحيبه بانضمام محمد كاظم إبراهيم لفريق الإدارة العليا، معبراً عن ثقته بأنه سيساهم في قيادة التحول الاستراتيجي في البنك وبرامج الاستدامة وتحقيق الأهداف والتطلعات المستهدفة، كما أكد الشريفي سعي البنك بشكل دائم لدعم الشباب البحريني الطموح وتقدير إنجازاتهم بتعيينهم في المناصب القيادية لتحقيق نقلة نوعية من النمو والتوسع، وبلوغ الأهداف والرؤى المؤسسية بجهودهم وإمكاناتهم الواعدة. 

من جهته، أكد محمد كاظم إبراهيم تطلعه للمساهمة في تطوير مسار تحول استراتيجي واعد استناداً إلى جهود ومساعي فريق العمل، والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المؤسسية، معبراً عن شكره لمجلس إدارة البنك والرئيس التنفيذي على ثقتهم.  

 

 


محمد كاظم إبراهيم تولى مهاماً قيادية في بنك البحرين الوطني 

 

إدارة التغيير 

 

يذكر أن محمد كاظم إبراهيم محترف معتمد في إدارة التغيير من شركة "بروسكي"، ومدرب معتمد في نقاط القوة من معهد "غالوب"، كما إنه حائز على الشهادة الاحترافية المعتمدة في إدارة المشاريع من معهد إدارة المشاريع "PMI"، وهو حاصلٌ على شهادة الماجستير في إدارة واستراتيجية الأعمال والعمليات من كلية Gies للأعمال بجامعة إلينوي أوربانا-تشامبين في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال ونظم المعلومات، وهو برنامج أكاديمي تطرحه جامعة البحرين بالتعاون مع جامعة ولاية موراي في الولايات المتحدة الأمركية، كما إنه رئيس مجلس إدارة معهد "غالوب"، وعضو في لجنة المالية والتأمين والضرائب في غرفة تجارة وصناعة البحرين.