"&e المؤسسات" الإماراتية تستحوذ على حصة الأغلبية في منصة "Beehive" الرقمية

  • 2023-05-04
  • 10:40

"&e المؤسسات" الإماراتية تستحوذ على حصة الأغلبية في منصة "Beehive" الرقمية

وقّعت شركة "&e المؤسسات" التابعة لــ "&e"، اتفاقية ملزمة تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة الأغلبية في منصة "Beehive" الرقمية المتخصصة بإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في خطوة تسعى من خلالها "e& المؤسسات" إلى الاستفادة من فرص التوسع الواعدة التي تتيحها سوق إقراض هذا القطاع من الشركات.

 

 

للاطلاع:

"أمريكانا للمطاعم" تسجل أرباحاً معدلة بقيمة 126.9 مليون دولار بالربع الأول

 

وتعد شركة "Beehive" التي تأسست في العام 2014، منصة متخصصة في مجال التمويل الجماعي في دولة الإمارات، والسعودية، وسلطنة عُمان.

وكجزء محوري من مهامها، تقوم "Beehive" بربط الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بالجدارة الائتمانية مع المستثمرين من شتى القطاعات، وتقديم القروض المختلفة لهم. وتمكنت الشركة مؤخراً من تحقيق إنجاز مهم تمثل بتسهيل قروض وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار درهم.

ومن خلال هذا الاستحواذ، سيكون بإمكان "&e المؤسسات" تقديم حل إقراض مبتكر لسد الفجوة الائتمانية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي والتي تصل قيمتها إلى 250 مليار دولار، ويأتي هذا الاستحواذ ليكون بمثابة خطوة مهمة في استراتيجية الشركة للتوسع، والتي تؤكد من خلالها التزامها بفتح مجالات جديدة للنمو داخل دولة الإمارات والمنطقة، فيما سيمكن هذا الاستحواذ "Beehive" من تعزيز أعمالها وتوسيع نطاق عروضها المختلفة، كما إن هذا الاستحواذ يتوافق مع الأجندة الوطنية لريادة الأعمال لدولة الإمارات والتي تهدف إلى أن تصبح الإمارات موطناً لريادة الأعمال بحلول العام 2031.

 

تسريع محفظة أعمال "&e المؤسسات"

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "&e المؤسسات" سلفادور أنجلادا إن الاستحواذ على منصة "Beehive" يشكل الخطوة الثانية في مسيرة "&e المؤسسات" في قطاع التكنولوجيا المالية، وذلك بعد إطلاقها لمنصة "UAE Trade Connect" في العام 2021، مشيراً إلى أنه في ظل الدور المحوري الذي تقوم به الشركات الصغيرة والمتوسطة كمحرك مهم للاقتصاد، فقد أصبح هناك حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لدعم حاجاتها ومتطلباتها التمويلية.

وأضاف: "اليوم، وبالتعاون مع Beehive فقد أصبح بإمكاننا تسريع محفظة أعمالنا في دولة الإمارات والمنطقة، من خلال هذه المنصة الرقمية المبتكرة".

 

تسريع عملية تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة

 

من ناحيته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "Beehive" كريج مور إن هذا التوافق الاستراتيجي يمثل فرصة كبيرة لزيادة وتسريع عملية تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة، مبدياً ثقته بأن مكانة وقدرات ورؤية "&e" و"&e المؤسسات" ستتيح الفرصة لشركة "Beehive" للتوسع وريادة الابتكار والتعاون في السوق.

وأضاف أنه باعتبارها واحدة من أوائل الشركات الإقليمية في مجال التكنولوجيا المالية، تأتي هذه الخطوة تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها فريق الشركة على مدى السنوات التسع الماضية، كما إنها تعكس حيوية ونجاح منظومة الشركات الناشئة في دولة الإمارات.