"الدار العقارية" الإماراتية: صافي الأرباح يرتفع إلى 836 مليون درهم في الربع الأول

  • 2023-05-03
  • 15:00

"الدار العقارية" الإماراتية: صافي الأرباح يرتفع إلى 836 مليون درهم في الربع الأول

ارتفع صافي أرباح مجموعة "الدار العقارية" الإماراتية بنسبة 22 في المئة إلى 836 مليون درهم في الربع الأول 2023، مع تحقيق مبيعات قياسية بقيمة 4.5 مليارات درهم ومساهمات قوية من المحفظة الاستثمارية.

 

قد يهمك:

"&e" الإماراتية تسجل أرباحاً صافية بقيمة 2.2 مليار درهم في الربع الأول

 

وأشارت الشركة في بيان أن إيراداتها وصلت إلى 3.1 مليارات درهم بزيادة على أساس سنوي بنسبة 14 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك مع استمرار تنفيذ وإنجاز المشاريع التطويرية المتراكمة، وتسجيل مبيعات فصلية قياسية، وارتفاع الدخل المتكرر من العقارات الاستثمارية، مما يعكس ازدهار سوق العقارات في أبوظبي.

وذكرت أنها سجلت أداء قوياً عبر محفظة الدار الاستثمارية المتنوعة، مدفوعاً بقوة سوق الإيجارات وزيادة معدلات الإشغال عبر المحفظة، وأداء فاق التوقعات مع عمليات الاستحواذ الأخيرة.

وأوضحت ان لديها قائمة قوية من الاستحواذات والمشاريع التطويرية قيد التحضير والتنفيذ، وخططاً لضخ استثمارات رأسمالية كبيرة لتعزيز نمو الأرباح وتوسيع نطاق الأعمال وزيادة تنويع المحفظة.

ولفتت النظر إلى أن الإيرادات المتراكمة للمشاريع التطويرية وصلت إلى مستوى قياسي بقيمة 18.8 مليار درهم، مما يبشر بنمو الإيرادات خلال السنتين إلى الثلاث سنوات المقبلة، بالإضافة إلى مستويات سيولة جيدة مع 6.1 مليارات درهم كأرصدة نقدية غير مقيدة بالإضافة إلى 4.4 مليارات درهم تسهيلات مصرفية غير مسحوبة؛ مما يعزز فرصها للنمو.

وأشارت إلى أنها وسعت مخزونها الاستراتيجي من الأراضي من خلال الاستحواذ على جزيرة الفاهد، مما يضيف خيارات فريدة من الأراضي المطلة على الواجهة البحرية والتي يمكن تطويرها مستقبلاً، بالإضافة إلى دخول سوق عقارات دبي من خلال مشروع مشترك مع دبي القابضة لتطوير ثلاثة مجمعات سكنية على مساحة أرض إجمالية تبلغ 3.5 ملايين متر مربع.

 

نتائج مالية قوية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الدار العقارية" طلال الذيابي إن المجموعة حافظت على زخم نموها الإيجابي خلال الربع الأول من العام 2023، حيث سجلت نتائج مالية قوية مدعومة بالمشهد الاقتصادي الإيجابي في دولة الإمارات.

وأضاف الزعابي أن "الدار" أطلقت خلال الربع الأول عدداً من المشاريع السكنية الجديدة في أبوظبي والتي نالت إقبالاً قوياً من المستثمرين المحليين والدوليين، مشيراً إلى أن نجاح عمليات الإطلاق هذه مهّد الطريق لتسجيل أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة بقيمة 4.5 مليارات درهم، مما ساهم بشكل كبير في هذا الأداء الاستثنائي لـ"الدار" خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.