"الثريا" للاتصالات الإماراتية تطلق خدمة Thuraya MarineStar

  • 2023-04-25
  • 11:58

"الثريا" للاتصالات الإماراتية تطلق خدمة Thuraya MarineStar

أطلقت شركة "الثريا" للاتصالات الاماراتية، العاملة في مجال الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية والتابعة لشركة "الياه" للاتصالات الفضائية، النسخة المطورة الجديدة المتعددة اللغات لخدمة Thuraya MarineStar الحائزة على الجوائز والخاصة بالاتصالات الصوتية وعمليات التتبع والمراقبة في القطاع البحري. ويقدم البرنامج الجديد "MNB_2.0_ML" مجموعة من المزايا المحسّنة التي ستتيح لمُشغلي السفن إمكانية تعزيز الإنتاجية وتحسين سير العمل والامتثال للوائح البحرية الدولية عبر شبكة آمنة وموثوقة.

وشهدت خدمة MarineStar، التي تعدّ الأفضل في فئتها منذ الإطلاق في العام 2019، نجاحاً مذهلاً في الأسواق البحرية الدولية، حيث تجاوزت مبيعاتها 29 ألف جهاز.

وتأتي خدمة MarineStar 2.0 لتقوم بترقية قدرات البرنامج في ما يخص النطاق الجغرافي لمجال عمل السفينة وكذلك مناطق التغطية الخاصة بالخدمة، كما إنها تضم لغات جديدة مثل الفارسية والبهاسا والتاغالوغ ضمن حزمة برمجية واحدة، ما يزيد عدد اللغات المُفعّلة على هذا الجهاز إلى 7 لغات.

ويوفر الجهاز أيضاً ميزة جديدة لإعداد التقارير التي تسمح بالتتبع المتقدم الثنائي الاتجاه لحركة السفينة من وإلى الميناء حسب الوقت والمسافة والسرعة والموقع.

ويستطيع البرنامج المبتكر تحديد مواقع الصيد بشكل أفضل بالإضافة إلى تتبع مدة نشاط الصيد؛ وتقلل هذه الميزة من مخاطر الصيد الجائر وتضمن الامتثال للوائح الوطنية والدولية للصيد المستدام.

ويلبي تصميم برنامج MarineStar 2.0 حاجة العملاء لمنصة مؤهلة لرفع كفاءة الأعمال والإنتاجية من دون تكبد نفقات غير متوقعة؛ وتتميز خدمة Thuraya MarineStar بالمرونة في البيئات القاسية، حيث تقوم برقمنة التطبيقات المهمة مثل طلب النجدة والإبلاغ عن صيد الأسماك وتتبع السفن ومراقبتها.

ويتم تحسين أدائها بشكل أكبر عندما يتم دمجها مع خدمة التتبع والمراقبة على شبكة الإنترنت من الثريا SatTrack، حيث توفر SatTrack لوحة معلومات سهلة الاستخدام عبر الإنترنت تعرض البيانات من محطات Thuraya MarineStar، وتُمكّن من الإبلاغ عن أنشطة صيد الأسماك وهو أمر بالغ الأهمية لمصايد الأسماك المستدامة.

ومن المقرر أن يتم استعراض هذه الحلول الرائدة في معرض SeaAsia الذي سيعقد في سنغافورة في الفترة من 25 إلى 27 نيسان/أبريل الحالي، في جناح "B2-L21".