"الإسلامية العربية للتأمين": مجلس إدارة جديد برئاسة الهاجري

  • 2023-04-25
  • 09:37

"الإسلامية العربية للتأمين": مجلس إدارة جديد برئاسة الهاجري

عيّنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"، سعيد مبارك الهاجري رئيساً له، وأحمد محمد بن عبدالعزيز الشحي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، بعد اختيار أعضاء مجلس الإدارة الجديدة للسنوات الثلاث المقبلة. وجاء اتخاذ هذه القرارات على هامش اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة، والذي شهد أيضاً تعيين أول سيدة في مجلس إدارة شركة سلامة للتأمين، وذلك في خطوة تواكب جهود دولة الامارات لتمكين المرأة في المهام الإدارة العليا. 

سعيد الهاجري


ويمتلك رئيس مجلس إدارة شركة "سلامة" سعيد الهاجري، خبرات تمتد لأكثر من 27 عاماً في مجالات التمويل الدولي، ويحظى بمكانة مرموقة في القطاع، وهو يشغل عدداً من المهام العليا في العديد من الهيئات الحكومية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وكذلك عضوية عدد من مجالس الإدارة.

والهاجري حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية "لويس آند كلارك" في الولايات المتحدة، وشهادة المحلل المالي المعتمد (CFA). وفي العام 2007، اختاره المنتدى الاقتصادي العالمي واحداً من ضمن أفضل 250 قائداً عالمياً شاباً نظير مساهماته البارزة في القطاعين العام والمالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية لشركة "سلامة" هذا العام انتهاء فترة رئيس مجلس الإدارة السابق، جاسم الصديقي باعتباره عضواً في مجلس إدارة الشركة، والذي قرر عدم إعادة ترشيح نفسه لدورة إضافية، وأعرب أعضاء مجلس الإدارة عن خالص تقديرهم له نظير مساهمته في تعزيز قوة الشركة المالية، والتزامها بأعلى معايير الحوكمة المؤسسية. 

وعبّر رئيس مجلس إدارة شركة "سلامة" سعيد الهاجري عن  ثقته بأن الجهود الحثيثة والتفاني والدعم المتواصل من قبل أعضاء مجلس الإدارة وفريقنا الإداري من شأنه أن يساهم بتعزيز قدرة الشركة على مواصلة تحقيق النمو وحصد المزيد من النجاحات في قطاع التأمين التكافلي.

كما أكد على الالتزام بضمان أعلى مستويات الشفافية والثقة ورضا العملاء، مشيراً إلى حرص مجلس الإدارة الجديد على توجيه استراتيجية النمو لشركة سلامة، والاستمرار بتزويد عملائها بمنتجات تأمين تكافلي استثنائية مع الحفاظ على أعلى معايير الحوكمة.