"سوق أبوظبي للأوراق المالية": عبدالله النعيمي رئيساً تنفيذياً

  • 2023-04-19
  • 09:25

"سوق أبوظبي للأوراق المالية": عبدالله النعيمي رئيساً تنفيذياً

عيّنت سوق أبوظبي للأوراق المالية عبد الله سالم النعيمي رئيساً تنفيذياً جديداً، ليخلف الرئيس التنفيذي السابق سعيد الظاهري. 
وتتركز مهام عبد الله سالم النعيمي على مواصلة تنفيذ استراتيجية السوق وتطلعاتها لتصبح بين الأسواق الإقليمية المفضلة للمستثمرين، كما سيعمل النعيمي على تسريع إطلاق مجموعة من منتجات وخدمات سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز مزاياها التنافسية، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الرقمية لتسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية وتوسيع قاعدة المستثمرين وتعزيز سيولة السوق.

خبرة 20 عاماً

 

ويتمتع عبد الله سالم النعيمي بخبرة تزيد على 20 عاماً في قطاع الخدمات المالية، وقد اضطلع بدور محوري في تطوير منصّة التداول الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX)، حيث ساهم في اعتماد تكنولوجيا البلوك تشين لأول مرة في القطاع المالي في دولة الإمارات، كما يشغل عدداً من المهام الحيوية من بينها عضوية المجلس الاستشاري في جامعة أبوظبي (ADU)، كلية الإدارة والاقتصاد، وعضو مجلس الأمناء في مركز التدريب والامتحانات المهنية في هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)، وعضوية المجلس الاستشاري الخاص بجامعة أبوظبي(ADU) عن كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، ومجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية التابع لهيئة الاوراق المالية والسلع( SCA). 

 

مهام سابقة 

 

وقبل أن يشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي للأوراق المالية، شغل النعيمي مهاماً عدة في صناعة الخدمات المصرفية الاستثمارية وساهمت جهوده في تطوير أسواق رأس المال في أبوظبي.
وقال عبد الله سالم النعيمي إن أسواق رأس المال في أبوظبي، شهدت نمواً ملحوظاً على مدى السنوات الماضية، معرباً عن سعادته بتولي قيادة المرحلة المقبلة من مسيرة تعزيز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية وتحقيق أهداف النمو وخلق القيمة.
وتشير بيانات سوق ابوظبي للأوراق المالية الى ان العام 2022  شهد ارتفاع الاستثمار الأجنبي بنسبة 54 في على أساس سنوي ليصل إلى نحو 24 مليار درهم، في حين ارتفع عدد المستثمرين الجدد المسجلين في السوق 12 في المئة ما انعكس على مستوى الثقة في أسواق رأس المال في الإمارة ورغبة المستثمرين الدوليين  بالتعرف على اقتصاد أبوظبي النشط من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية.