بنك الخليج الدولي: إعادة هيكلة رأس المال

  • 2023-04-18
  • 09:28

بنك الخليج الدولي: إعادة هيكلة رأس المال

 حصل بنك الخليج الدولي على موافقة مساهميه على إعادة هيكلة حقوق ملكية البنك، وذلك بعد أن حصل على موافقات الجهات الرقابية، وقد وافق المساهمون خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، على تسوية رصيد الأرباح المستبقاة السالبة والبالغة 729 مليون دولار بتاريخ كانون الأول/ديسمبر 2022 من رأس المال والاحتياطات،عبر خفض رأس المال بقيمة 500 مليون دولار، من خلال خفض عدد الأسهم بنسبة 20 في المئة، وكذلك استخدام الاحتياطي الاختياري وعلاوة الإصدار بشكل كامل، وخفض الاحتياطي القانوني بمقدار 42.4 مليون دولار أميركي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق دعم استراتيجية نمو بنك الخليج الدولي في مناطق التركيز الجغرافي والأسواق الاستراتيجية المستهدَفة، استكمالاً لمسار الربحية التي تحققت خلال العامين الماضيين، مع بقاء حقوق ملكية المساهمين من دون تغيير بعد إعادة الهيكلة، مدعوماً بميزانية عمومية قوية ومحفظة إقراض عالية الجودة ومنتجات وخدمات متميزة وفريق إدارة متمكن.

الأرباح ترتفع 82%

وحقق بنك الخليج الدولي صافي دخل بقيمة 96.1 مليون دولار في العام 2022، بزيادة 82 في المئة مقارنة بالعام 2021. وأظهرت هذه النتائج التقدم الذي أحرزه البنك في تنفيذ مبادرات وإجراءات تهدف إلى زيادة عوائد المساهمين.