"انفستكورب" تستحوذ على "شيرر سابلاي" الأميركية

  • 2023-04-12
  • 12:47

"انفستكورب" تستحوذ على "شيرر سابلاي" الأميركية

استحوذت "انفستكورب"، على شركة "شيرر سابلاي" (Shearer Supply)، أحد اكبر الموزعين للمعدات الأساسية، التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء للمباني السكنية والتجارية في الولايات المتحدة. واحتفظ المساهمون الرئيسيون، بمن في ذلك فريق إدارة "شيرر" وعائلة "شيرر" وشركة (PNC Riverarch Capital)، بنسبة في الشركة، مشكلين استثماراً متوازناً مع "انفستكورب".

تأُسست شركة "شيرر" في العام 1983 ومقرها الرئيسي في دالاس تكساس، وتخدم أكثر من 5500 عميل عبر 22 فرعاً في أنحاء تكساس وأوكلاهوما وأركنسو وتينيسي ولويزيانا. وتشمل خطوط الإنتاج الأساسية لشركة "شيرر" معدات وقطع التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء السكنية والتجارية التي تحصل عليها من أكثر من 120 مورّداً، بما في ذلك "أميريكان ستاندارد" و"أميريستار" و"سامسونغ". 

 

 

 


فرص للنمو 

وقال رئيس قسم الاستثمار بالشركات الخاصة في أميركا الشمالية في انفستكورب دايفد طايع: "تعمل شركة شيرر في سوق كبيرة ومرنة ومجزأة للغاية، مدفوعة بطلب الاستبدال غير الاختياري الذي سيستمر في الاستفادة من الظروف الثابتة الإيجابية، كعدد المساكن المتقادمة والنظم التشغيلية المؤاتية، بالإضافة إلى انتشارها القوي في جنوب الولايات المتحدة حيث يؤدي ارتفاع متوسط درجات الحرارة وتزايد عدد السكان إلى زيادة الطلب على منتجات التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء. وعبر عن تطلع "انفستكورب" للعمل مع عائلة "شيرر" لتعزيز النمو العضوي للشركة وتحقيق المزيد من التوسع. 

تعزيز الشراكات 

وأضاف أن "انفستكورب" سجلت نشاطاً حيوياً عبر منصة الشركات الخاصة في أميركا الشمالية هذا العام، مما يؤكد صلابة استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الشراكة مع الشركات المتنامية التي يقودها مؤسسوها ويتطلعون إلى توسيع نطاق شركاتهم". 

 

استمرار الاستراتيجية 

من جهته، قال رئيس وحدة الثروات الخاصة في "انفستكورب" يوسف اليوسف إن الاستحواذ، يشكل استمراراً مهماً لاستراتيجية "انفستكورب" لتحديد الشركات ذات الإمكانات العالية عبر مجموعة متنوعة من القطاعات والأسواق على مستوى العالم والتعاون معها. 
وأضاف أن شركة "شيرر" تجمع بين الأساسيات القوية والمرنة والتدفق النقدي القوي، وسنكون معاً في وضع جيد للاستفادة من فرص التوسع في سوق التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء ذي النمو السريع. 
أما الرئيسة التنفيذية لشركة "شيرر سابلاي" ميشيل شيرر رودريغيز فقالت إن "انفستكورب" تتمتع بتاريخ راسخ من العمل مع شركات كشركة "شيرر" وتملك سجلاً حافلاً في مجال التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء والتوزيع المتخصص، معبرة عن التطلع إلى الشراكة مع "انفستكورب" في المرحلة التالية من النمو والاستفادة من معرفتها الكبيرة في هذا القطاع.