"دي إكس بي لايف" الإماراتية تحقق نمواً قياسياً في حجم أعمالها في العام 2022

  • 2023-04-12
  • 11:05

"دي إكس بي لايف" الإماراتية تحقق نمواً قياسياً في حجم أعمالها في العام 2022

حققت "دي إكس بي لايف"، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في "مركز دبي التجاري العالمي"، نمواً قياسياً في حجم أعمالها بلغت نسبته 50 في المئة في العام 2022 مقارنة بالعام 2021.

 

 

للاطلاع:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي الحقيقي للإمارات 3.5% في 2023

 

 

وقدّمت "دي إكس بي لايف" خدماتها خلال العام الحالي إلى 432 فعالية منها 60 معرضاً و 37 مؤتمراً،؛ وعدداً من العملاء الجدد، بما في ذلك شركة "بوينغ" العالمية و"نيوم" السعودية وأكثر من 80 دائرة حكومية ومؤسسة دولية. وامتدت عمليات "دي إكس بي لايف" وتوسّعت في أسواق إقليمية ودولية جديدة شملت السعودية والبحرين وألمانيا وغيرها، ما جعلها واحدة من أكثر شركات تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة رواجاً في المنطقة، كما نجحت الشركة في ترسيخ مكانتها كرائدة في تنظيم وإدارة الفعاليات، وكانت المقاول الرئيسي لأكثر من 50 معرضاً عالمياً.

وبلغ عدد الفعاليات الخارجية والخاصة التي أقامتها "دي إكس بي لايف" في جميع أنحاء الإمارات 200 فعالية متنوّعة، بما في ذلك بطولة العالم للبادل وليالي حتا التاريخية وسوق الفريج، إضافة إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية والموسيقية، ومنها عالم دبي للرياضة وعالم مدهش ومهرجان دبي للكوميديا ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، من بين 12 فعالية جديدة قدّمت إليها خدماتها لأول مرة.

 

قد يهمك:

"فيتش" تعدّل نظرتها لسلطنة عمان إلى إيجابية وتثبت التصنيف عند BB

 

 

ووصل عدد منصّات العرض المبتكرة التي تم تصميمها وتشييدها خلال العام 2022 إلى 221 منصّة عرض، بمساحة إجمالية تزيد على 230 ألف قدم مربع منها 33 في معرض "جيتكس جلوبال"، و25 في "جلفود" و25 في "سوق السفر العربي ودبي العالمي للقوارب"، و"الصحة العربي"، و"انترسيك"، بخلاف مئات منصّات العرض الجاهزة.

كما توسّعت "دي إكس بي لايف"، خارجياً معززة تواجدها على المستوى العالمي، حيث شيّدت جناح عرض وكالة "ناسا" للفضاء في "المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية" الذي أقيم في باريس، من بين 4 أجنحة عرض قامت بتصميمها وتشييدها لوكالة الفضاء الهندية ووكالة الإمارات للفضاء وشركة "دوربيت" للفضاء؛ كما أقامت جناح عرض شركة "دبي العالمية" في معرض "أوتوميكانيكا" بمدينة فرانكفورت الألمانية، بالإضافة إلى عدد من منصّات عرض لعملاء في دول الخليج والشرق الأوسط.

ونظمت "دي إكس بي لايف"، بالشراكة مع جمعية القهوة المتخصصة الدورة الأولى لمعرض عالم القهوة الذي شهد مشاركة أكثر من 1000 شركة وعلامة تجارية، من 44 دولة.

وشهد العام 2022 إقامة 5 فعاليات مجتمعية، منها فعالية "حصن الاتحاد 8" التي أقيمت في موقع "إكسبو دبي"، واجتذبت أكثر من 35 ألف شخص. وفازت "دي إكس بي لايف" بجائزة أفضل فعالية مجتمعية في حفل توزيع "جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2022"، كما شهد 2022 إقامة 60 حفل زفاف و5 حفلات تخرّج، وتقديم خدمات الإنتاج المتكاملة إلى 26 حفلاً موسيقياً وغنائياً منها 12 خلال معرض إكسبو 2020 دبي و10 حفلات على مسرح مركز دبي التجاري العالمي.

ونجحت "دي إكس بي لايف"، في أن تُؤسس لنفسها شهرةً واسعةً في صناعة الفعاليات في دولة الإمارات، وامتدّ نشاطها إلى خارج الدولة أيضاً، حيث قامت بتصميم وتشييد مجموعة من أجنحة العرض المبتكرة في بريطانيا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وأمركا ومصر والسعودية وقطر والبحرين وجنوب أفريقيا والهند، وعدد من دول العالم.

 

توطين صناعة الفعاليات

 

وفي هذا السياق، قال النائب الأول للرئيس لـ "دي إكس بي لايف" خالد الحمّادي، إن "دي إكس بي لايف" نجحت خلال 2022 في تحقيق نتائج غير مسبوقة من حيث عدد العملاء والمشاريع، فضلاً عن تعزيز التعاون مع جميع الدوائر والهيئات المعنية للمساهمة في دفع مسيرة النمو الاقتصادي في دبي، وتعزيز مكانة دبي في صناعة الفعاليات العالمية؛ مشيراً إلى مواصلة تطوير وتعزيز الإمكانات بهدف توطين صناعة الفعاليات عبر تشغيل المواطنين في جميع فرق العمل المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات وتصميم وتشييد منصّات العرض.