"براند فاينانس": "بوبيان" أسرع العلامات التجارية نمواً بالكويت بـ33%

  • 2023-04-04
  • 09:03

"براند فاينانس": "بوبيان" أسرع العلامات التجارية نمواً بالكويت بـ33%

حقق بنك بوبيان إنجازاً جديداً يُضاف إلى سلسلة إنجازاته المحققة خلال السنوات الماضية، وذلك عبر تواجده ضمن قائمة أقوى 10 علامات تجارية كويتية من حيث القيمة السوقية لعام 2023، وذلك إلى جانب كونه الاسرع نمواً بنسبة 33 في المئة وفق مؤسسة "براند فاينانس" العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

 

عادل الماجد: تأكيد على النجاح المتوازن بين التوسع، الأرباح، وخدمة العملاء 


وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد: "مع مثل هذه التقديرات المميزة، أصبحنا نجني ثمار ما حرصنا على تحقيقه من نجاح، والسير على خطى ثابتة نحو استراتيجيات ممنهجة حققنا من خلالها العديد من القفزات والنمو في جميع مؤشراتنا المالية ولاسيما الحصص السوقية في مختلف القطاعات".

 

المرتبة السابعة 

 

وأوضح أن وصول العلامة التجارية لبنك بوبيان إلى المرتبة السابعة ورفع تصنيفها إلى درجة AA-، جاء استناداً إلى قوة الأداء المالي وتوقعات النمو المستقبلي وفقاً لمعايير خاصة ومحددة، منها هامش الربحية والإيرادات ليعكس هذا التقييم الثقة التي يوليها العملاء والمساهمون لبنك بوبيان.

وأضاف أن تأكيد مؤسسة "براند فاينانس" ومن خلال دراسات وأبحاث السوق، أن البنك يعد من الاسرع نمواً كعلامة تجارية، يعد شهادة يُعتز بها خصوصاً وأنها صادرة من مؤسسة المشهود لها بالحيادية والاحترافية. 

 

العودة لأساسيات العمل المصرفي.. والتركيز على خدمة العملاء

 

سر النجاح 

 

وأوضح الماجد أنه لم يكن الوصول إلى ما تحقق في العام 2022 سهلاً، إلا أنه يمكن إيجاز سر النجاح من خلال وضع استراتيجية واضحة، وتكوين فريق تنفيذي من أصحاب الخبرات، والعودة لأساسيات العمل المصرفي، والتركيز على خدمة العملاء، والاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية والاستثمار في الموارد البشرية والتركيز على العنصر الوطني.
براند فاينانس
يذكر أن مؤسسة  "براند فاينانس" شركة متخصصة معنية بتقييم العلامات التجارية وتقديم استشارات التمويل والتسويق، ويقع مقرها الرئيسي في بورصة العلامة التجارية بمدينة لندن، وتوجد في أكثر من 20 موقعاً في جميع أنحاء العالم.

الارتقاء بالخدمات المصرفية الرقمية

 

وأشار الماجد أن بوبيان دائماً ما يهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية الرقمية تجاه مستقبل أكثر إبداعاً وتميزاً، حيث تكون راحة العميل هي الأولوية على نطاق عالمي مشيراً إلى أن هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي يُلبي الاحتياجات المتنوعة والمتقدمة لعملاء الشركات وعملاء الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، يؤكد الموقع الريادي لبنك بوبيان كبنك رقمي إسلامي رائد محلياً وإقليمياً وكذلك عالمياً. 

 

تملك 70% من بنك لندن والشرق الأوسط وتأسيس Nomo Bank

 

التوجهات التوسعية

 

وأوضح أنه خلال الأعوام الأخيرة نجح بوبيان في الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط والذي يمتلك فيه حالياً 70 في المئة من الاسهم، ثم جاء إعلان بنك بوبيان عن انطلاق أعمال علامته التجارية الجديدة المميزة Nomo Bank  بالكامل في الكويت والمملكة المتحدة كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم.

 

البنك الإسلامي المفضل 

 

ويطمح البنك إلى أن يُصبح البنك الإسلامي المفضل لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة، حيث تم وضع مجموعة من المبادئ الرئيسية ضمن استراتيجية التحوّل الخاصة بالبنك بعد الاستحواذ من بينها بناء علامة تجارية مستدامة تركز على العملاء ومنسجمة مع مجموعة بنك بوبيان.
يذكر أن بنك بوبيان أنهى العام 2022 بتحقيق أرباح صافية بقيمة 57.8 مليون دينار بزيادة نحو 19 في المئة مقارنة مع نهاية العام 2021. وبلغت ربحية السهم 14.2 فلس، مع التوصية بتوزيع 6 فلوس نقداً و6 في المئة أسهم منحة، في الوقت الذي واصل فيه البنك سياسته التحوطية بتجنيب مخصصات بقيمة 43.6 مليون دينار.
وشهدت جميع مؤشرات البنك الرئيسية شهدت نمواً ملحوظاً في العام 2022 حيث ارتفع إجمالي الأصول المجمعة لمجموعة بنك بوبيان إلى 7.9 مليارات دينار كويتي بنسبة نمو 7 في المئة. وكذلك فقد بلغ إجمالي ودائع العملاء 6 مليارات دينار بنمو 6 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل 5.9 مليارات دينار بنمو 7 في المئة، وبلغت الايرادات التشغيلية 201 مليون دينار بنمو 7 في المئة.