708 شركات جديدة تنضم للمنطقة الحرة لـ "مركز دبي للسلع المتعددة"

  • 2023-04-03
  • 14:00

708 شركات جديدة تنضم للمنطقة الحرة لـ "مركز دبي للسلع المتعددة"

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة"عن تسجيل رقم قياسي جديد خلال الربع الأول من العام بعد انضمام 708 شركات جديدة إلى منطقته الحرة مسجلاً بذلك أفضل أداء له خلال فترة الربع السنوي الأول منذ تأسيسه في العام 2002.

 

قد يهمك:

"الأهلي الكويتي" ينضم إلى "المدفوعات الخليجية المشتركة" (آفاق)

 

ويمثل هذا الإنجاز القياسي الجديد نمواً بنسبة 8.4 في المئة على أساس سنوي وهو أعلى بنسبة 13.7 في المئة من متوسط أداء "مركز دبي للسلع المتعددة" خلال خمس سنوات.

وسجّلت الأسواق الرئيسية للمركز أداءً قوياً مقارنةً بالفترة ذاتها خلال العام الماضي وذلك بفضل الإقبال المتزايد من جانب الشركات المقبلة من العديد من بلدان العالم مثل الهند والمملكة المتحدة وألمانيا والصين وفرنسا إلى المركز بهدف توسيع نطاق أعمالها العالمية.

وعلى الصعيد ذاته، حقّق "مركز دبي للسلع المتعددة" نتائج قياسية من الحملات الترويجية وبرامج التواصل المتخصصة مع أسواق مثل إسبانيا وكوريا.

وشهد الربع الأول من العام إعلان "مركز دبي للسلع المتعددة" عن بدء مبيعات وحدات سكنية فاخرة ضمن مشروع "سو / أبتاون دبي ريزيدنسيز" بالإضافة إلى مجموعة من التطورات الجديدة المقبلة في منطقة أبراج بحيرات جميرا بالإضافة إلى عدد من الشركات المهمة التي تهدف الى تبني المنظومة المتكاملة لتقنيات التشفير والويب 3 التي يقدمها مركز "كريبتو" التابع لـ"مركز دبي للسلع المتعددة".

ويأتي تحقيق هذا الأداء القياسي للمركز خلال الربع الأول بعد تسجيله أفضل أداء سنوي له في العام 2022 والذي استقطب خلاله 3049 شركة. ويشير هذا الأداء إلى القيمة البارزة التي يوفرها "مركز دبي للسلع المتعددة" للشركات كافة التي تتطلع إلى التوسع دولياً والاستفادة من فرص التجارة العالمية انطلاقاً من دبي.

 

المركز يساهم في 10% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليّم إنه على الرغم من المناخ الاقتصادي العالمي المليء بالتحديات تأتي هذه النتائج القياسية لتؤكّد بقوة على مكانة دبي كوجهة رئيسية للاستثمار مدعومةً بالانتعاش الاقتصادي القوي على المستوى الوطني وسهولة ممارسة الأعمال في "مركز دبي للسلع المتعددة".

وأضاف بن سليّم أن تسجيل أكثر من 700 شركة جديدة خلال الربع الأول من هذا العام إلى جانب المعدل الممتاز للاحتفاظ بالشركات الأعضاء في المركز كان دليل آخر على قدرات المركز الراسخة على توقّع احتياجات الشركات العالمية وتطوير خدماتها بما يلبي تطلعاتها في ظل المشهد الاقتصادي المتغير، مشيراً إلى أن المركز يساهم بنحو 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي وتشكّل الشركات الأجنبية المسجلة لديه أكثر من 90 في المئة من إجمالي الشركات الأعضاء مما يجعل "مركز دبي للسلع المتعددة" المنطقة التجارية المفضّلة للشركات العالمية التي تتطلع إلى تأسيس فروع لها في الإمارة، مؤكداً أن دعم نجاحها المتواصل سيبقى من أولويات المركز الرئيسية، إذ إن ازدهار هذه الشركات سيخدم أهدافه على مدار الأشهر والسنوات المقبلة.

ولفت النظر إلى أن تركيز المركز ينصبّ على عدد من المجالات عالية النمو مثل تقنيات الويب 3 والألعاب الإلكترونية، مشيراً إلى أنه يستغل هذا الزخم القوي لتحقيق النمو طويل المدى على مستوى جميع قطاعاته، مؤكداً الاستمرار من خلال ذلك في دعم أجندة دبي الاقتصادية (D33) والمساهمة بشكل كبير في مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العشر سنوات المقبلة.