تعاون بين "كهرباء دبي" وشركات صينية في قطاعي الطاقة والبنية التحتية

  • 2023-04-03
  • 11:14

تعاون بين "كهرباء دبي" وشركات صينية في قطاعي الطاقة والبنية التحتية

بحث العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير، ونائب القنصل العام للصين في دبي ليو تشنج جي سبل تعزيز التعاون في قطاعي الطاقة والبنية التحتية.

 

قد يهمك:

المصارف السعودية في 2022: نتائج قياسية على خلفية تسارع النمو الاقتصادي

    وبحث الجانبان فرص التعاون بين الهيئة والشركات الصينية في مجالات عدة من بينها إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة.

    وتتعاون "هيئة كهرباء ومياه دبي" مع عدد من الشركات الصينية في المجالات المتعلقة بالطاقة، ولاسيما الطاقة المتجددة والنظيفة، وقد عززت دبي مكانتها كمركز عالمي للطاقة النظيفة في إطار "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050" و"استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي" لتوفير 100 في المئة من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

     

    بنية تحتية عالمية

     

    وفي هذا السياق، أكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير أهمية التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والمؤسسات والشركات الصينية في المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

    وأوضح أن "هيئة كهرباء ومياه دبي" توفر بنية تحتية عالمية المستوى وفق أعلى معايير الاعتمادية والتوافرية والكفاءة، لتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في دبي، وبما يدعم رؤيتها في أن تصبح مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2050.