الإمارات: إطلاق "باقة موفق" لتسهيل الاعمال والامتثال الضريبي

  • 2023-03-16
  • 13:08

الإمارات: إطلاق "باقة موفق" لتسهيل الاعمال والامتثال الضريبي


أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب مُبادرة "باقة موَفَّق" لتسهيل ممارسة الأعمال والامتثال الضريبي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقدم الهيئة من خلالها العديد من الخدمات والحوافز والامتيازات المخصصة للقطاع.

واعلنت الهيئة، في بيان اليوم الخميس، أن المُبادرة تأتي في إطار استراتيجية الهيئة للمساهمة في المسرعات الحكومية، والتي أطلقتها حكومة الإمارات، بالبدء في تطبيق المنهجية الجديدة للعمل الحكومي، وذلك من خلال مشروعات تحولية كبرى وسريعة تركز على خلق الاقتصاد الأنشط والأفضل عالمياً، وتُحْدِث نقلات نوعية في الاقتصاد، وفي مختلف مجالات العمل الحكومي.

ويمكن الدخول لـ "باقة موَفَّق" من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة المُسجلة في النظام الضريبي من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية "إمارات تاكس".

وتقدم "باقة موَفَّق" حلولاً ضريبية مُبتكرة لتسهيل الامتثال الضريبي للشركات الصغيرة والمتوسطة المُسجلة في النظام الضريبي حالياً، بالإضافة إلى مواد تعليمية تثقيفية عن الأنظمة الضريبية، وذلك عبر آليات تتميز بالسرعة والدقة.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني إن إطلاق "باقة موَفَّق" يأتي في إطار جهود الهيئة لدعم ومساندة الشباب في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسط، مشيراً إلى أن "باقة موَفَّق" تؤمن العديد من المميزات للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكنهم الاستفادة منها من خلال المشاركة في البرامج التدريبية الخاصة بأساسيات الإجراءات الضريبية.

وأوضحت الهيئة أن "باقة موَفَّق" توفِّر مجموعة متنوعة من المُميزات والحوافز المُشجِّعة على الامتثال الضريبي، ومن بينها عروض أسعار تنافسية لبرامج وأنظمة محاسبية ضريبية منخفضة التكاليف لتخفيف الأعباء المالية عن الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تتيح الباقة حجز مواعيد مباشرة مع مدراء حسابات متخصصين في العلاقات الضريبية، كما يمكن للمسجلين في الباقة الاستفادة من عروض خدمات الوكلاء الضريبيين، بالإضافة إلى منح أولوية تقديم الخدمات لمُمثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن إطلاق "باقة موَفَّق" يأتي ضمن خطط الهيئة الاتحادية للضرائب للمحافظة على بيئة ضريبية مثالية مُشجِّعة على الامتثال الذاتي وفقاً لأفضل معايير الحوكمة والشفافية.

وتوقعت الهيئة أن يؤدي تطبيق "باقة موَفَّق" إلى زيادة مستوى الوعي الضريبي لدى القائمين على هذه الشركات، وتوفير خدمات استباقية لهذه الشريحة الكبيرة من متعاملي الهيئة.