إنفستوبيا: إطلاق أول مجلس لقادة التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • 2023-03-08
  • 12:58

إنفستوبيا: إطلاق أول مجلس لقادة التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

كشفت منصة الاستثمار العالمية (إنفستوبيا) عن أبرز مخرجات مؤتمرها السنوي، الذي استضافته العاصمة أبوظبي يومي 2 و3 آذار/مارس الحالي، ومنها إطلاق أول مجلس لقادة التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي سيكون بمثابة تجمع حصري لقادة وخبراء التكنولوجيا المالية الأكثر تأثيراً في المنطقة.

 

يمكنك المتابعة:

جاء الإعلان من قبل جمعية التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال أعمال مؤتمر إنفستوبيا 2023 والتي أوضحت أن المجلس سيوفر منصة لقادة التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء المنطقة لمشاركة رؤاهم وتبادل الأفكار والتعاون في المبادرات التي ستشكل مستقبل هذا القطاع، بتمثيل قوي من البلدان والشركات المالية التي تقود تطوير التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

التكنولوجيا المالية ودورها بدفع عجلة النمو الاقتصادي

 

وقال رئيس جمعية التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمير خان إن التكنولوجيا المالية تلعب دوراً حاسماً في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتشكيل مستقبل المنطقة الاقتصادي وأضاف أن المجلس يوفر منصة للقادة في هذا القطاع للتعاون ودفعه إلى الأمام.

 

الإمارات تتصدر وجهات التكنولوجيا المالية

 

بدوره، اشار وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية عبدالله آل صالح إلى أن "دولة الإمارات تتصدر وجهات التكنولوجيا المالية والشركات القائمة على التكنولوجيا الرقمية في الشرق الأوسط".

وتتناول أجندة "المجلس" موضوعات تتراوح بين التنويع الاقتصادي والتضخم والمخاطر الناشئة والقوانين الناظمة والتغير المناخي.

لقاءات المجلس

ويعقد "المجلس" لقاءاته بشكل ربع سنوي وسيكون الحضور للمدعوين فقط من المديرين التنفيذيين والمؤسسين في قطاع التكنولوجيا المالية.

تعتبر التكنولوجيا المالية واحدة من القطاعات الرئيسية التي تستهدفها إنفستوبيا والتي تتمحور رؤيتها حول الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الجديدة.

ولهذا الغرض، استضاف مؤتمر إنفستوبيا السنوي 2023 جلسة حوارية حول "ثورة التكنولوجيا المالية"، شارك فيها قادة متخصصون في مجال التمويل الرقمي من جميع أنحاء العالم سلطوا الضوء على دور الإمارات في ابتكارات التكنولوجيا المالية، واستخدام العملات الرقمية المشفّرة مع إمكانية الاستفادة من وجود تقنية البلوك تشين من أجل إحداث ثورة حقيقية في مراكز البنية التحتية المالية.

وتحدث الخبراء عن دور الإمارات الرائد في مجال التكنولوجيا المالية منذ زمن طويل عبر برامج عديدة مثل برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، لإحداث تطور هائل بالمجال المصرفي.