الاتحاد العام العربي للتأمين يطلق رابطة الأكتواريين العرب

  • 2023-03-01
  • 17:16

الاتحاد العام العربي للتأمين يطلق رابطة الأكتواريين العرب

ينظم الاتحاد العام العربي للتأمين وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية للأكتواريين اجتماعاً في 17 آذار/ مارس الجاري بمقر جمعية شركات الضمان في لبنان للإعلان عن تأسيس رابطة الأكتواريين العرب، وذلك في ظل ما تشهده صناعة التأمين العالمية عموماً والعربية خصوصاً من تحديات، وانطلاقاً من دور الأكتواريين المحوري في تحليل المخاطر التي تواجه الصناعة والشركات لبلورة إستراتيجيات وحلول تساعد صناعة التأمين على مواجهة هذه التحديات.

الأمين العام للاتحاد شكيب أبوزيد قال إنه "مع تكاثر وتيرة وحدة الأخطار الناشئة كالأوبئة والكوارث الطبيعية والسيبرانية، وضرورة إيجاد حلول تأمينية للتقاعد والتأمين الصحي الشامل، تزداد الحاجة إلى الدراسات وإلى الأكتواريين المتخصصين".

ودعا الاتحاد عدداً من المتخصصين على هامش الاجتماع التأسيسي للرابطة لتقديم نظرة شاملة حول كيفية تأثير تلك المخاطر على الأوضاع الراهنة والمستقبلية، ومن بينهم رئيسة قسم الرياضيات بجامعة القديس يوسف في بيروت د. جيهان منصور، ومدير عام شركة أ.أ. مهنا وشركاه للخدمات (أكتواريون واستشاريون) إبراهيم مهنا، والمدير الفني للاكتتاب والتعويضات في SADA Assurances (مجموعة DEVK) محمد بالبركة، ومدير صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية (FSEC) عبد الرحيم الشافعي ورئيس الأكتواريين لدى شركة Shielders وسيم الطباع.