بنك بوبيان يطلق تحدي ”Boubyan Glow Up” بالتعاون مع “Nutribox”

  • 2023-02-28
  • 12:32

بنك بوبيان يطلق تحدي ”Boubyan Glow Up” بالتعاون مع “Nutribox”

أطلق بنك بوبيان تحدي "Boubyan Glow Up" الصحي لعملائه بالتعاون مع تطبيق "Nutribox" بجوائز قيمتها 2400 دينار كويتي، وذلك استمراراً لتطبيق رؤيته الهادفة لتبني نمط حياة صحية جديدة واتباع أنظمة غذائية للحفاظ على الصحة العامة وتجنّب الأمراض المرتبطة بأمراض السمنة وسوء التغذية.


 

قتيبه البسام: دعوة لعملاء البنك للتسجيل والمشاركة من 2 إلى 4 مارس 

 

برنامج صحي لـ 6 أسابيع 

 

وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان قتيبه صالح البسام إن Boubyan Glow Up يعدّ تحدياً صحياً يسعى جميع المتسابقين فيه للوصول إلى الوزن المثالي من خلال برنامج صحي لمدة 6 أسابيع. 

وأضاف أن على الراغبين المشاركة من عملاء البنك من الجنسين من 18 عاماً لما فوق في التحدي يمكنهم التسجيل من خلال جناح البنك المُتواجد في حديقة الشهيد - المرحلة الأولى من 2 إلى 4 آذار/مارس الحالي. 

 

مشاركة مجموعة من أفضل خبراء التغذية وجوائز بقيمة 2400 دينار كويتي


سلسلة برامج صحية  

 

وأوضح البسام أن هذا التحدي يعدّ استكمالاً لما بدأه بنك بوبيان من سلسلة لبرامجه الصحية والمستمر في تنظيمها بالتعاون مع أفضل الجهات في هذا المجال ومن بينها تطبيق Nutribox.

 

التحدي ينسجم مع رؤية البنك في نشر الوعي الصحي

 

الوعي الصحي 

 

وأضاف ان فكرة تبني التحدي جاءت لتحقق أكثر من هدف في آن واحد، أولها ضرورة تسليط الضوء على القواعد السلمية لفقدان الوزن ومخاطر اللجوء للأنظمة الصحية الخاطئة لإنقاص الوزن وما يترتب عليها من آثار جانبية خطيرة على الصحة العامة على المدى الطويل.
والثاني يتمثل في تحقيق رؤية الإدارة العليا للبنك، التي تهدف إلى نشر المزيد من الوعي الصحي، ونشر ثقافة وتبني التعود على اتباع نمط يومي مثالي يتعلق بصحة الفرد ويتضمن مجموعة من الممارسات الصحية والغذائية التي بدورها تساعد على الوقاية من سوء التغذية بأشكاله كافة، فضلاً عن الوقاية من الأمراض غير السارية.

وأشار البسام أن فترة التحدي التي تستمر إلى 6 أسابيع فقط، تؤثر إيجابياً على حياة وصحة المشاركين بشكل عام، إذ يتم خلالها تخصيص عدد من خبراء التغذية يعدّ كل واحد منهم بمثابة خبير تغذية شخصي لمتابعة الانظمة الصحية للمشاركين وصولاً للمرحلة النهائية من التحدي والإعلان عن فوز 3 فائزين من الشباب و3 من الفتيات بجوائز مالية قيمتها 500 دينار للمركز الأول و400 دينار للثاني و300 دينار للمركز الثالث.

 

بناء عادات غذائية صحية لزيادة مستويات الطاقة وتعزيز السعادة والثقة في النفس


أكبر تحد صحي تفاعلي

 

من جهتها، قالت اخصائية التغذية العلاجية ومؤسس ومدير تطبيق Nutribox نوره صالح العسكر إنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تملك الكويت والمنطقة العربية بشكل عام أعلى وأسرع معدل نمو للسمنة في العالم، مشيرة إلى أن تحدي Boubyan Glow Up هو الخطوة الأولى في تقليل نسبة السمنة في المجتمع باعتباره تحدياً صحياً تفاعلياً كبيراً في المنطقة يتضمن برنامجاً مُعداً بالكامل لفقدان الوزن بطريقة صحية من دون حرمان، ولتعزيز الصحة وبناء عادات غذائية صحية تساهم في زيادة مستويات الطاقة وتعزيز السعادة والثقة في النفس. 
وعبّرت العسكر عن سعادتها للشراكة مع بنك بوبيان كونه من أهم المؤسسات الكويتية الحريصة على نشر الثقافات الصحية والتشجيع على ضرورة اتباع أفضل الممارسات الصحية في مجتمعنا لدورها في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية (الذهنية) والنفسية، وتحسين جودة الحياة بشكل عام.

فكرة التحدي

 


وحول الفكرة الرئيسية للتحدي، أوضحت العسكر أنها ترتكز حول توجيه وتعليم وتمكين المشتركين على تحقيق أهدافهم الصحية وبناء عادات صحية سليمة تستمر معهم مدى الحياة وذلك من خلال أساليب وعلوم التغذية وصولاً للوزن المثالي لهم بطريقة صحية خلال فترة التحدي الممتدة إلى 6 أسابيع فقط مما يؤثر إيجابياً على حياتهم وصحتهم بشكل عام. 
وأوضحت أن المشاركة في Boubyan Glow Up متاحة في حديقة الشهيد – المرحلة الأولى مضيفة ان خلال التسجيل سوف يتم القيام بمجموعة من الفحوصات الطبية وقياس كتلة الجسم من قبل مجموعة من المتخصصين للبدء في التحدي.