"فورد" تعود إلى عالم سباقات "فورمولا1 " مع فريق "أوراكل ريد بُل"

  • 2023-02-04
  • 01:43

"فورد" تعود إلى عالم سباقات "فورمولا1 " مع فريق "أوراكل ريد بُل"

أعلنت "فورد" عن عودتها إلى عالم سباقات "فورمولا 1" بعد أكثر من عقدين من الزمن، بتوقيعها على اتفاقية شراكة تقنية استراتيجية طويلة الأمد مع شركة "ريد بُل باورترينز" لتطوير الجيل القادم من وحدات الطاقة الهجينة لاستخدامها من سباقات "فورمولا 1" من قبل فريقي "أوراكل ريد بُل" و"سكوديريا ألفا توري" من موسم العام 2026 وحتى 2030 على الأقل.

وستتعاون "فورد" و"ريد بُل باورترينز" بدءاً من العام 2023، على تطوير وحدة الطاقة التي ستكون جزءاً من اللوائح الفنية الجديدة، بما في ذلك تطوير محرك كهربائي باستطاعة 350 كيلوواط ومحرك احتراق جديد يعمل بأنواع الوقود المستدام بالكامل، وسيكون كلا المحركين جاهزين للاستخدام اعتباراً من موسم 2026.

وستوفر "فورد" خبرتها الفنية في جميع المجالات، وسيتم من خلال هذه الشراكة تطوير محركات الاحتراق وخلايا البطاريات وتكنولوجيا المحركات الكهربائية وبرامج التحكم في وحدة الطاقة والتحليلات.

رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة "فورد" بيل فورد قال تعليقاً على الشراكة: "تعود "فورد" مع أبطال العالم فريق "أوراكل ريد بُل" إلى قمة هذه الرياضة، لتُعيد تقديم تقاليد "فورد" العريقة في الابتكار والاستدامة والسيارات الكهربائية إلى إحدى أكثر منصات السباقات العالمية شهرة".

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "فورد موتور" جيم فارلي: "ترتبط عودة "فورد" إلى سباقات "فورمولا 1" مع فريق "ريد بُل" للسباقات بطموح الشركة بالتركيز أكثر على تطوير سيارات وتجارب كهربائية حديثة ومحددة تعتمد على البرمجيات بشكل متزايد. وستكون سباقات "فورمولا 1" منصة فعالة من حيث التكلفة والابتكار ومشاركة الأفكار والتقنيات والتفاعل مع عشرات الملايين من العملاء الجدد".

من جانبه، قال مسؤول الفريق والرئيس التنفيذي في "أوراكل ريد بُل" كريستيان هورنر: "باعتبارنا شركة مستقلة لتصنيع المحركات، فإن فرصة الاستفادة من خبرات شركة عريقة في مجال صناعة السيارات مثل "فورد" يضعنا في مكانة جيدة في مواجهة منافسينا"، وأضاف: "لدينا متسعُ من الوقت حتى العام 2026، ومع ذلك فقد بدأنا العمل منذ هذه اللحظة، ونتطلع إلى مستقبل جديد وتطور مستمر في فريق "أوراكل ريد بُل"".

تجدر الإشارة إلى أن "فورد" أعلنت عن استثمار 50 مليار دولار أميركي في مجال صناعة السيارات الكهربائية. وتحتل الشركة المركز الثاني في هذه الصناعة في الولايات المتحدة، إضافةً إلى كونها الشركة الرائدة في العديد من الأسواق حول العالم، وستقدم معدل تشغيل سنوياً يصل إلى 600 ألف سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول نهاية هذا العام، ونحو مليوني سيارة على مستوى العالم بحلول نهاية العام 2026، كجزء من خطة فورد +.