"كيزاد" و" إيميرجينغ وورلد" تتعاونان لتأسيس منشأة صناعية بكلفة 110 ملايين درهم

  • 2023-01-24
  • 12:54

"كيزاد" و" إيميرجينغ وورلد" تتعاونان لتأسيس منشأة صناعية بكلفة 110 ملايين درهم

وقّعت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة "كيزاد" اتفاقية تأجير مدتها 30 عاماً مع "إيميرجينغ وورلد" المالكة لمجموعة "بران" للأغذية والمصدّر الحصري لمنتجاتها، وذلك بهدف تأسيس منشأة صناعية خاصة بمجموعة "بران" للأغذية تخدم الأسواق المحلية والإقليمية.

وتمتد المنشأة الصناعية الجديدة على مساحة تبلغ أكثر من 42 ألف متر مربع في "كيزاد" بتكلفة إجمالية تصل إلى 110 ملايين درهم ويتم تطويرها على مراحل عدة، وتتمتع بوصول مباشر إلى ميناء خليفة الرائد التابع لمجموعة "موانئ أبوظبي"، الأمر الذي يمكّن مجموعة "إيميرجينغ وورلد" من تصنيع منتجاتها محلياً وتصديرها إلى أسواق التجارة الحرة في العديد من الدول ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تشمل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والأردن ومصر ولبنان والمغرب وتونس وفلسطين وسوريا وليبيا واليمن.

وتسهم المنشأة الجديدة في تمكين مجموعة "بران" للأغذية من تأدية دور حيوي في دعم الأمن الغذائي الإقليمي انطلاقاً من إمارة أبوظبي، خصوصاً وأنها ستوزع ما يقارب ثلث منتجاتها في السوق المحلية، فيما ستقوم بتصدير 70 في المئة من إنتاجها إلى أسواق المنطقة.

الأحمد: "إيميرجينغ وورلد" تتبنى رؤية استراتيجية تتماشى مع رؤيتنا الخاصة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي - مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة "كيزاد" محمد الخضر الأحمد: "يسعدنا أن نرحب بمجموعة "إيميرجينغ وورلد" ضمن عائلة مجموعة كيزاد، وأن نوفر لها الدعم اللازم لبناء منشأتها الصناعية الجديدة ودمجها ضمن منظومة تجارة الأغذية المتطورة لدينا والتي توفر بيئة أعمال متميزة تضمن تطور الأعمال وازدهارها في خضم التنافسية العالية التي تشهدها الأسواق في المرحلة الحالية".

وأضاف: "تتبنى "إيميرجينغ وورلد" رؤية استراتيجية تتماشى مع رؤيتنا الخاصة المتمثلة في تأدية دور حيوي في جهود تحقيق الأمن الغذائي الوطني ودعم سلسلة التوريد الإقليمية تماشياً مع تطلعات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى توفير مواد غذائية صحية بأسعار مناسبة إلى جميع أفراد المجتمع".

محبوب: تأسيس منشأة صناعية متطورة في أبوظبي سيشكل محطة فارقة ضمن مسيرة التوسع

وبدوره، قال العضو المنتدب لمجموعة "إيميرجينغ وورلد" حسن محبوب: تهدف الاتفاقية الموقعة مع مجموعة كيزاد إلى دعم قدراتنا الخاصة بتصدير المنتجات إلى أسواق دول منطقة الشرق الأوسط. ونحن على ثقة بأن تأسيس منشأة صناعية متطورة لنا في إمارة أبوظبي سيشكل محطة فارقة ضمن مسيرة التوسع والنمو في أعمالنا. سنعمل في المرحلة الأولى على استثمار 60 مليون درهم إماراتي لبناء المصنع الذي سيكون جاهزاً لإنتاج مجموعة متنوعة من المواد الغذائية تشمل المعكرونة السريعة التحضير والمشروبات المضاف إليها الحليب والعصائر والحلويات والتي ستحمل علامتنا التجارية بران. وتشير توقعاتنا في المرحلة الأولى إلى امكانية وصول إيرادات الإنتاج في المنطقة إلى 160 مليون درهم سنوياً"